بمناسبة الذكرى السبعين (70) لعيد الجيش التونسي
فداءٌ فداءٌ فداء
اااااااااااااااااااااا
فداءٌ فداءٌ فداءُ
لِتونسَ الغرّاءِ إذ تسمو نداءُ
فذي الأرضُ قد سُقِيَتْ من دمِ الأُلى
فأنبتَ مجدَها شهداءُ
سبعونَ عامًا والبطولةُ رايةٌ
خُفّاقةٌ، وعزائمٌ وإباءُ
جيشُ الوفاءِ، حمى الديارَ بعزمِهِ
فلهُ المكارمُ والثناءُ
في كلِّ ثغرٍ للكرامةِ موقفٌ
وبه تُشادُ العزّةُ الشمّاءُ
سهرَ الرجالُ على الحدودِ فأشرقتْ
في أفقِنا الأنوارُ والآلاءُ
هم أبناءُ تونسَ، لا يهابونَ الردى
وعهودُهم صدقٌ بها ووفاءُ
إن نادى الوطنُ المفدّى لبّوا
فالمجدُ دربُهمُ، ونعمَ الفداءُ
يا جيشَ تونسَ، يا حصونَ كرامةٍ
بك يزدهرُ التاريخُ والأنحاءُ
تبقى على مرِّ السنينَ منارةً
ويظلُّ ذكركَ في القلوبِ ضياءُ
وعلى ثرى الأوطانِ يمضي جيشُنا
متوشِّحًا بالعزمِ والكبرياءِ
يبني مع الأحرارِ صرحَ حضارةٍ
ويردُّ كيدَ العابثينَ بلاءُ
سبعونَ عامًا من عطاءٍ خالدٍ
زانتْ سجلَّ المجدِ والأسماءُ
في كلِّ ميدانٍ له بصماتُهُ
وعلى جبينِ الدهرِ منه سناءُ
فداءٌ فداءٌ فداءُ لتونسَ
وللأبطالِ ما بقيَ البقاءُ
رحمَ الإلهُ شهداءَها الأبرارَ
فهمُ الخلودُ وهمْ لنا العلياءُ
اااااااااااااااااااااااااااااااااااا
طاهر مشي
🌹 تحية إجلال وإكبار إلى الجيش التونسي في عيده السبعين، وإلى أرواح شهدائه الأبرار الذين كتبوا بدمائهم صفحات المجد والكرامة.🇹🇳

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق