الخميس، 4 يوليو 2024

نبت لي جناحان بقلم الأديبة زينب بوتوتة الجزائر

نبت لي جناحان 


راقب يا أبي

 لقد نبت لي جناحان 

 واحد من يقوت 

والآخر من مرجان 

وأصبحت أطير بمفردي 

وأحاول أن ألمس النجوم 

والسحاب 

وأرسم بحرا وجبالا 

بشتى الألوان  

وأقبل أرضا طاهرة 

وأهبط في توازن كالصقور 

في الجبال والصحاري

والتلال والوديان 

راقب يا أبي

 لقد تعلمت التحليق بمفردي 

وأنت من علمني أن لا أخون 

وأنت الأول من علمني الوفاء للعهد 

وأنت من علمني الطيران 

وأنت من علمني

 أن الحرية تؤخذ ولا تعطى 

وحسم المعارك الكبرى 

وحلها يكون بالعزة وبالسيف 

وفي ساح الوغى 

و يكون في الميدان 

راقب يا أبي 

كم وكم هي جميلة بلادي

بقمحها الأصفر

 كالرداء المطرز بالذهب

ومعادنها الثمينة  

وبترولها الأسود 

كالليل يغري الأعداء 

ويخرس الأصدقاء 

ويميط اللثام عن وجوه المنافقين 

ويحصيهم بلدا بلدا 

ويعدهم عدا عدا 

ويرديهم قتلى

 الجبان تلو الجبان 

 راقب يا أبي 

جيشنا الذي لا يرام 

 سليل جيش جبهة التحرير 

من صلب المجاهدين 

والشهداء الشجعان 

راقب يا أبي 

كم أنا سعيدة 

كم أنا سعيدة يا أبي

وكم هي جميلة الجزائر الأبية

هي بيت الشعر 

من ألف قصيدة عصماء 

وحب  العمر 

ومدعاة الفخر 

وسيدة الأوطان 


الأديبة   زينب بوتوتة    الجزائر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق