الاثنين، 12 سبتمبر 2022

بمنتدى سالم بن حميدة للثقافة والتنمية بأكودة   تكريم شاعرين وخطاطين بقلم د. الصحراوي قمعون رئيس منتدى سالم بن حميدة  للثقافة والتنمية بأكودة

 🔵 بمنتدى سالم بن حميدة للثقافة والتنمية بأكودة 


                تكريم شاعرين وخطاطين


  ينظم منتدى سالم بن حميدة للثقافة والتنمية في الساعة الرابعة والنصف من عشية يوم السبت القادم 17 سبتمبر بمقره بمتحف اعلام اكودة بالمدينة العتيقة لقاءا ادبيا يتم فيه تقديم وتوقيع اصدارين جديدين الاول للمربي والشاعر عمر عبد الباري بعنوان  "التعليم الابتدائي جوهر الاصلاح التربوي " والثاني ديوان جديد للشاعر جلال باباي بعنوان " قلق حامض".

  ويتم خلال هذه الامسية الاستهلالية للموسم الثقافي الجديد الاستماع الي قراءات شعرية للشاعرين المحتفي بهما وتكريمهما الي جانب تكريم المربي والرسام الخطاط محمد الزواري الذي وشح غلاف الدواوين الاربعة للشاعر عبد الباري بلوحات تقوم على جمالية الخط العربي وتكريم خطاط اكودة لأكثر من اربعين سنة في المجال محمد الورداني. 

  ويتم بالمناسبة الاطلاع على الاضافة الجديدة لمتحف اعلام وتراث اكودة والمتمثلة في معرض قار لفنون الخط العربي في ضريح سيدي عبد القادر الملاصق للمتحف ويتضمن لوحات لاكثر من عشرين جدارية للخط العربي منها لوحة لنسخة من صفحة من المصحف الازرق بالخط الكوفي المذهب علي الورق الازرق النادر وهي موجودة في المتحف الاسلامي برقادة بالقيروان اضافة الي لوحة صفحات من مصحف فاطمة الحاضنة المشهور بالخط الكوفي القيرواني . وهو معرض تعريفي للعموم من زائري المتحف حول تاريخ ومكونات الخط العربي وفنونه وجماليته علي مدي العصور.


                                            د. الصحراوي قمعون

                                        رئيس منتدى سالم بن حميدة 

                                             للثقافة والتنمية بأكودة









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق