الثلاثاء، 9 يوليو 2024

أنا الشاعرة بقلم الشاعرة نعيمة مناعي

 أنا الشاعرة 


أنا يا سيدي القاضي من ادعى ..

من اعتلى  الركح ،شدوا وإلقاء 


فهل كذب كل من استمتع فصفق

 أم صدق خيرة من نججم و انتقى 


أنا الشاعرة أنا الهيام والإلهام 

أنا الغزل القباني و شفرة الرثاء 


أنا لحبال الوصل   خنساء  

وحفيدة المتنبي أنفة وكبرياء


 


أنا البون والبيان  والنوى  

والقصيد غائر  المحتوى 


 


أنا العروض  الكامن وما ارتوى 

وعازف الناي في البراري  ما خبا  


 


أنا الشاعرة :


وقد ماهيت  الفراش ،  حرة سامقة 

تلتقطها  الأضواء والحرف منها سارية 


نزلت سيدي القاضي ،فانتبهت :


 إن السارق، قد سرق مني نشوتي ...

سحب بريق  صحوتي ولهفتي 


استكثر عليا المصدح ...


لام قصائدي اللاجئة خلف  المسرح 

الساكنة الخيام ،المهججرة عبر المدى 


فلا قصور ياسيدي القاضي تأوي نبضي 

خلاء يغمر  نظمي  ،فيغشاه نبيذ  الصحو

 


يتوجني أميرة على  العرش 

أنصف غروري سيدي القاضي 


قل أنني شاعرة من رحم الألم 

من لجوء قسريي من نبذة  للخلد 


أنصفني سيدي القاضي ...


فأنا المحتلة في عقر داري 

 يغزوني الإلهام بغطرسته  إذ زارني . 


ألوذ منه فرارا  فيلوذ بي مستنجداا

أخفي  معانيه   عنوة ،فيكشفني ...


أنا التي تركته  تائها في العراء 

ولم أبتني له قصور  بهرج في  العلياء 


وكم راهنت على طمسه 

فأقسم ،رهانا  على نصرتي  

.


و في قد  إستيقظ  نبيا  فحررني .


بقلم نعيمة مناعي 


.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق