الاثنين، 20 يونيو 2022

اختتام نادي إضافات موسمه الثّقافي بقلم الشاعرة *فاطمة عبد القادر كاتب عام نادي إضافات*

 الزمان..الجمعة 17جوان 2022 ...المكان :حديقة منزل الشّاعر حكيم زرير بفندق الجديد

الحدث...اختتام نادي إضافات موسمه الثّقافي .
اختتم نادي إضافات العريق الموسم الثقافي بأمسية الإمتاع والمؤانسة ،أمسية احتفى فيها باصدارت أعضائه ضمّت جمعا من الشّعراء والشّاعرات في بيت جود وكرم، بيت صديقنا الشاعر حكيم زريّر.
في كلمة أولى رحّب صاحب البيت بالحضور وأعرب عن سعادته باحتضان هذا العرس الثّقافي ثم مرّر المصدح للشاعر صالح الطرابلسي عضو نادي إضافات و نائب ريسه ..الذي قدّم لمحة عن أنشطة النّادي و تاريخه و نوّه بالقيمة الأدبيّة لأعضائه ..نادي إضافات الذي يرأسه الأديب والشّاعر والنّاقد جلال المخ كان قد استقبل وجوها بارزة في الثقافة أدبا وفنونا وحظي باهتمام الصّحافة وأقلام المبدعين.
قامت بتنشيط الأمسية الشّاعرة فاطمة عبد القادر عضو النّادي التي قدّمت الشّعراء والشّاعرات بأسلوب متميّز عرّفت من خلاله ببصمة كل شاعر في كتاباته و عناوين أصداراته، تقديما كرّمت من خلاله أقلاما مبدعة أضافت للشّعر والقصّة والرّواية و النّقد.
على أنغام أم كلثوم وفي حديقة ذكّرتنا بحدائق إشبيلية الغنّاء قرأ الشّعراء والشّاعرات قصائد عذبة شنّفت أذاننا بين فصحى ودارجة.. ولغة موليار، وقد زادت الجوّ بهجة كؤوس المشروب و أطباق الحلوى يطوف بها أهل الدّار بين الحاضرين .كما تخلّلت هذه القراءات وصلات غنائية للمطربة الواعدة ضحى الكافي والشّاعرة ثريا خلوط صاحبة الصّوت الندي أضفت على الأمسية مسحة من الجمال.
خُتم هذا العرس بصور تذكارية تجلّى فيها الفرح وكثير من الحب .لم يفتنا في الختام أيضا تقديم التّهاني لرئيس النّادي الأديب جلال المخ بمناسبة أصداراته العشرة الاخيرة دفعة واحدة في نهاية هذا الموسم وهي حدث أدبيّ كبير يضيف للسّاحة والنادي ويثري جهة حمام الأنف أدبيا،ونأسف لعدم حضوره هذه الأمسية بسبب وفاة أحد أقاربه .تعازينا الحارة له ولكافة الأسرة.
الحاضرون:
صالح الطرابلسي
توفيق بالشاوش
حكيم زرير
روضة العداسي
تاج الخياري
لطيفة الشامخي
جميلة العبسي
زهيرة فرج الله
ثريا خلوط
ضحى الكافي
منية جلال
سليمى السّرايري
مفيدة الجلاصي
محبوبة حسني
حبيبة المحرزي
زهيرة المالكي
فاطمة عبد القادر
*فاطمة عبد القادر كاتب عام نادي إضافات*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق