الأربعاء، 17 يناير 2024

أزور نفسي ــــــــــ المستشار مضر سخيطه


 _________ أزور نفسي

شعر / المستشار مضر سخيطه - السويد
__________________________________________________
أزور نفسي على حسب الظروف على
حسب المزاج
ليبقى الود الأمل
وشائج الصفو فيما بيننا انكدرت
وربما انكسرت
ومسها خلل
ياصفو ُ
راح زمانٌ أنت بلبله الحلو الجميل
وكأسي لم يزل ثمل
كنت الأمير َبسلطاني وعاطفتي
أشيل ُ حِمْلِي
كما لو انني جبل
بين الميادين خيل البرق
جامحة ٌ
أناي َفارسها المغوار
والبطل
بوح القصيدة جافاني
على ظمأي
فما أحس بنفسي
هل أنا طلل ؟ ٠ ٠
قلبي خلية نحل ٍ
ريقه عسل ٌفيه الشفاء
سلام ٌأيها العسل
وحين تنتفض الكلمات داخله يشع من نوره محبة ً
زُحَل
وناوشتني شقوق ٌ
ظننتها عَرَضٌ ينتابني وسيمضي
وأنه دَخَل
هذي النتوءات ُشبه الشوك
قاسيةٌ
تؤذي وكم ذرفت ْمن وخزها المُقَل
من الهموم لوى المحراث
واهترأت ْ شفراته
خذلت ْأشواقَه ُالسُبُل
ومن سذاجتنا نُعين ُجلادنا
على التمادي
فعذرا ً
أيها الخجل
لقد أسأنا وأغفلنا مشاعرنا
وماارتجعنا
وفينا دائما ً هَمَل
يثرثرون
ويستثنون انفسهم ويجأرون
وفي اعماقهم هُبَل
__________________________________________________
شعر / المستشار مضر سخيطه - السويد
__________________________________________________

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق