السبت، 10 فبراير 2024

حديث داخلي بقلم: د بوخالفة كريم

 


1. لا تخبر أحداً بأسرارك؛ لأن بعضها ذنوب وبعضها أخطاء و بعضها زلات، سيمر العمر و تنساها و حتى ربك قد يغفرها لك و لكنها ستظل حية في عقول الآخرين، سيتذكرونها و يذكرونك بها، بعضهم سيذكرها ليغطي بها زلاته و الأغلب من الاخرين لا يتقبل فكرة أن الإنسان يتغير للأفضل .لا تخبرهم باسرارك لتضمن عدم مشاع خصوصياتك.
2-لا تخبر أحداً عن المشاكل التي تمر بها؛ لأن نصفهُم لن يهتم و النصف الآخر سيكون سعيداً لأنك تملكها .
3-لا تخبر أحداً عن يدك التي تؤلمك؛ لأنه سيأتي يوماً و يعرف كيف يلويها و لا عن سر دمعتك لأنه سيعرف كيف يبكيها ، لاتخبرهم عن نقاط ضعفك فبعضهم سيستغلها ضدك.
4. لا تخبر أحداًعن قيمته الحقيقية في قلبك و لا تعطي كُل الحب دفعة واحدة فالبعض إن إمتلكك أهملك.
5. لا تخبر أحداً عن أحلامك؛ لأنّ الأحلام أيضاً تتعرض للسرقة و أيضاً لكي لا تُصاب بخيباتِ الأمل علناً فهي أكثر إيلاماً، لا تخبر أحدا بفشلك ، فالبعض سيعاملك دائما كفاشل ولن يمنحوك فرصة اخرى.
6. لا تخبر أحداً بما تُريد من هذه الحياة فليس الجميع يتمنى لك الخير، لا تخبرهم بخطواتك القادمة تحرك بصمت وفاجئهم بنجاحك واذا اردت ان تكتشف نوعية المحيطين بك :
ارمي العظام ستظهر الكلاب ..ارمي البذور ستظهر العصافير..
ارمي نفسك سيظهر الاصدقاء..
7-لا تخبر أحدًا عن افكارك المستقبلية ، لأنَّ الطاقات تهدر في القولِ بدلاً من الفعل ولأنَّ فرحةَ الوصول وحدَك و بجهدك لا تقدّر بثمن، لا تخبرهم بخططك المستقبلية فبعضهم سيحاول تعطيلها.
☆ كُن كالبحر لا أحد يعرف تفاصيل قاعه وإن عرف لا يعرف إلا جميل شاطئه ، واحتفظ بكل شيء جميل يصنع لك السعادة واجعله سراً لا
يُفسده البشر ٠
كن انت صندوق أسرارك واعلم أنها عندما تخرج
ستكون رصاص موجه إليك في يوم من الأيام لا تخبر أحد لأن هناك دائما من يراقبك ٠
واخيرا "إياكم و التعود ....
التعود على الألم ،، التعود على الإهمال ،، التعود على التنازلات ،، التعود على الدموع ،، التعود على الخسارة ،، التعود على التضحيات ،، التعود على التعود ....
لا تتشبهوا بالجماد ،، لا تخدروا أحاسيسكم ،، لا تسجنوا أرواحكم بالتعود ستفقدون روحكم ونكهتها ،، ستفقدون أنفسكم وحقوقكم، ستلغى أدواركم و تختفي شخصياتكم.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق