الأربعاء، 21 فبراير 2024

عفوا يا دنيا / د.سلوى بنموسى

 عفوا يا دنيا / د.سلوى بنموسى

المغرب
عفوا يا دنيا ..
تتقاذفين بنا تسقطيننا في الوحل
تصرين أن تنزعي الضحكة من أفواهنا
تزيدين في الطين بلة ..
كم استحلفتك وأستحلفك أن تبتعدي عن سمائي
لأنك خنقت ما بقي من إنسانيتي وكرامتي !!
عفوا يا دنيا ..
ها أنت تجدينني كاللبؤة قتالا وتجلدا
لم أعد أشكي .. أو أبكي ..
حقيقة الضربة التي لا تقتل تقوي
عفوا يا دنيا ..
تراقصينني وتلعبين معي لعبة الغميضة أو لعبة توم وتجيري
وأنا أتربص المجهول أحاول الإمساك بخيط دخان
سرعان ما يفر من يدي ولا ألوي إلا على الفراغ
عفوا يا دنيا ..
سأعيش كما قدر لي بالرضاء بالقسمة والنصيب والمكتوب
بقلب المؤمن الخاشع المتوكل على الله تعالى الصبور والمعطاء
عفوا يا دنيا ..
لن أخافك بعد اليوم فأنت لست سوى مفتاح لتجليات بديع السماوات والأرض . وهو أكبر منك علما ونورا وتبصرا وحكمة
سبحانك ربي إني كنت ظلوما جهولا
عفوا يا دنيا ..
سأصاحبك ما بقي من سنين عمري ؛ من إيماني وصحتي
وعملي وأملي واشراقتي وحلمي ..
عفوا يا دنيا ..
فكيف أزيحك جانبا وأنت جزء مني
من الماضي وحاضري ومستقبلي
عفوا يا دنيا ..
لن أشتكيك لله لأنه يعلم كل شيء .
وقادر أن يسعد روحي في ثانية واحدة
عفوا يا دنيا ..
صديقتي وعدوتي سيان !!
سأضع يدي في يدك
فتارة نسعد وتارة نشقى
عفوا يا دنيا ..
لم أعد غاضبة منك البتة
فامض بنا في متاهات الحياة
نختبر عالمنا والمحيطين بنا ..
ونختبر كينونتنا وروحنا ..
عفوا يا دنيا ..
أنا معك .. أنا معك ..
فليفعل العلي القدير بنا
أمرا كان مفعولا ومقدرا ومقضيا
نحن نريد ..
والله فعال لما يريد
فرفقا رجاء يا ربنا
بالقوارير ..رفقا ..
يا ذو الجلال والإكرام
د.سلوى بنموسى
المغرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق