الخميس، 10 مارس 2022

ابنة الصّبر بقلم الأديبة جميلة بلطي عطوي

 ......... ابنة الصّبر.......

مذ ألف توق
أهمس للرّيح
فكّي جدائلي
لاعبيها كموج البحر
فقد مللتُ سجوني
أنا ابنة الصّبر
من الضّيم ابيضت عيناه
هاتي قميص يوسف
أسعفيني
يا هاوية المسافات
انشري صيحتي
املئي الكون منّي
صوت ربابة
لا تدعي النّاي يردّد وجعي
اكسري جدار الصّمت حولي
عُبّي هطل الضّياء
دثّريني
أنا المحشورة في كهف الصّقيع
على بابه كتبوا
هنا الموؤدة
لا تدعوا الشمس تنير ظلامها
دعوها للخفافيش
تنهش لحمها
إنها إن عانقت الضوء تمرّدت
كالطوفان تغزو سهول الأرض
تتسلق جبالها ورباها
حاصِروها كي لا تصابوا بعلّة
هي ناقصة عقل ودين
فاحذروا استهتارها وبلاها
انا المقموعة
كأهل الكهف ما اقترفت جريرة
ذنبي أنّ الرّحمان أجلّني
فبتّ سكنا
فيّ الحياة تورق كالفصول
ربيعها منّي
والوردة منّي شذاها
أنا الأنثى صنو الطّبيعة
بألف لون ولون
وبذلي مثلها لا يضاهى
كمّموا فمي ما قدرتم
ابتروا منّي السّاعد والسّاق
سينبت لي الف ساعد
بل الف ساق
أنا مهرة الزّمان
تهواني القصيدة
تدندن بي القوافي مذ كان الشعر
حوّاء أنا
نصفكم الأجمل لو علمتم
سأظلّ رغم الضّيم كالعنقاء أولد
كلّ وأد
ولن تحدّوا مداي
فأنا المريدة.
تونس....10 / 3 / 2022
بقلمي...... جميلة بلطي عطوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق