السبت، 22 مايو 2021

على جدار العشق بقلم الشاعرة أنوار الضاوي

 على جدار العشق

نشرت أسمى المعاني
فغادر ، لا تبتئس
لست من من الفراق يعاني
***
لا تهتم لي وبي
لا يهمّ
لا تدرك معاناتي
لا تهتمّ
كذلك أنا بك لا أهتم
وإن فضحتني نظراتي
وبتلابيبك لن امسك او اتمسك
وان خانتني عبراتي
فأنا المراة العربية
وإن هوت لا تهوي في المزالق
لا تذلّها المشاعر
فالحب كرامة وعزّة أولا يكون
عالية همتي كشجرة الصفصاف
بل شامخة كشجرة النخيل
أدرّ العنبر والعصير
***ا
أتدرك يا رجلا
لعبت به الأرياح
حتى صرت شبحا لخيالات
لا يعانق سوى الأوهام
أتدرك
إن الحبّ الحقيقي توأم الكرامة والحياء
ولا للمذلة عنده مكان
***
لا تبتئس
إن أطفأت في عينيك روح الانتصار
تركتني نعم
امزقت ورود الود بيننا نعم
لكنني لن أبكيك
وان فا ض دمعي أنهارا
لن أستجديك
وان بدا الهوى في رعشات أركاني
فانا المرأة العربية
أنا المحبوبة
أنا المرأة العربية
أنا من اليها الكل يتودّد
وإليها الكل يتقرب
كالالهة بالهدايا
والقرابين
لأرض
بك حبيبا ربما
****
انا المراة العربية انا
لاعينين زرقاوين
لا شعر اصفر
ينافس الذهب
لا قوام عال متناسق القسمات
يضاهي الصفصاف
فيعلو
لا هي غزال ولا قطة
لكنها
لا
لا تمنحك "الدوت"
كبنات الأصفر
***
غادرتني او غدرت بي
لكنك ما ........
بل انا المنتصرة
وانت مجرد غدير بلا امواج
تقيك من
تقلبات المزاج
الشاعرة أنوار الضاوي 10/05/2018

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق