الأربعاء، 5 يناير 2022

نفحات بقلم الشاعرة بسمة درويش

 نفحات

ها
أنا امرأة لا تغريها الصّور....
ولا يغريها البذخ ...
ولا تبحث عن ما تبحث عنه النساء ....
أنا إمرأة مختلفة إغتصبها الزمان عنوة من الحياة ومن الفرح ...
أنا إمرأة تبحث عن الحقيقة الكامنة في المواقف ...
تبحث عن تغيير يحلّق بها فوق أوجاع السّنين ...
أنا إمرأة لا الكلام يقنعها ولا الثرثرة تعجبها ...
الكلام حرفتها ينساب من المزن إنسيابا ...
ماعادت ألاعيب الذكور تنطلي على قصيدتها الشهيدة .....
أنا العذراء التي نفخ الإله في جوفها آياته المجيدة.....
ثلاثة لا والد لهم سِواها ...حواء في محرابها سجد الشعراء
بلا غواية تعالت فوق العُلى وعن الأسافلِ أشاحت بوجهها...
أنا التي نبت الاقحوان من حُزنها فأزهر قلبها في السّماء....
لا تناجي سواه.... هو الذي ألهمها إلى قافيته العصماء....
ربّ كريم لا تبتغي إلّاااه....
بسمة درويش
Peut être une image de 1 personne

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق