الجمعة، 7 يناير 2022

يامن سباني/ محمدعلي العريجي/جريدة الوجدان الثقافية


 ،يامن سباني،،،،

يامن سبى قلبي بدون اوهام
من يوم ماشفتك بقيت سكران
رشفت من شهدك علاج النسام
والمبسم القاني عسل لدوعان
اريج في عرفك شذاه يشتام
قدفاح من عطرك اريج فتان
أهوى فؤادك والحلى بك اقسام
بعضه وسط قلبي وبعضه اشجان
قدصار قلبي في هواك...افلام
ورمش عيني في الجفون تهتان
نفسي بضمة لي علاج السقام
يامن بحسنه شل قلب ولهانِ
والقد يعصر في مليح الاجسام
دقيق خصرك مثل سن ميزان
فيك القمر يعكس جمالك التام
يامن شرد عقلي وصرت مهتان
نفسي تجي سمرة غنج تعلام
والثم من الاشواق دون إعلان
كم قد شرب قلبي بكاس إيلام
من يوم ما شفتك طريقي أمحان
شادورك من دون ما ارفع اعلام
واسكنك قلبي بعين تنصان
البين منك والفؤاد في..الاحلام
والعين لاتغمض برمش. الأعيان
حبيب عمري كم يجي لي الهام
من طول بعدك قد بقاني اشجان
كيف القطك حتى الحنين مادام
والعمريجري.والرضى لي احسان
وخاف ربك قبل رفع الاقلام
احسب حسابك بالعذاب الوان
أهوى مماطل. في ربيع الاوهام
والحب زهره تجعلك ببستان
تنضج فواكه في غصون الكمام
واقطف من الاثمار عنب ورمان
شعزف بقربك من قصيدي انغام
واغرف من الاشعار كل الالحان
حبك كما الجاهل شقى للعمام
يامن سرق حسي وكلي احزان
أحرف
محمدعلي العريجي
اليمن..قصيده عاميه
المحويت 2022/1/7

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق