الأحد، 29 يناير 2023

لا تسألوني من انا/ ليليا الجموسي/مؤسسة الوجدان الثقافية


 لا تسألوني من انا

انا التي لا اعرف
هل هانت علية نفسي
اماغترني الزمان
انا التي اصبحت ابكي
في كل زمان ومكان
سألت نفسي لماذا ؟
ا لانني بحثت عن الحنان ؟
ام لاني اففقد الامان
تخمرت بالكلام المعسول
واصبحت في ذهول
سمحت لنفسي
ان اسمع
وسمحت لك ان تتكلم وتقول
سلمت لك القلب والجسد
حين توقف عقلي عن التفكير
ولم يعد يكترث بأحد
يوم لم يعد يعرف
هل هذا حب
ام جنون
ام رغبة شريرة
مرت
وسقطت مع حرارة دمع
جرى بين الجفون
لم اعد ادري
انا كان هذا ذنبك
ام ذنب مني
لم اعد ادري
ان كان هذا ذنب عشقك لي
ام ذنبي اني سلمتك كلي
قل لي
يا كل كلي
اريد ان اعرف نفسي
قل لي من انا
ومن اكون
هل مازلت تلك العذراء
التي يتغنى بها الشعراء
ام اصبحت امراة بايسة
يقال عنها عديمة الاخلاق؟
قل لي من اكون
لا تسالي يا سيدتي
اقتربي اقتربي ولا تحزني
اقتربي يا سيدتي
وسيدة عالمي
فانت العذراء النقية
وانت المراة الوفية
وانتي حبيبتي انا
فلا تسالي نفسك
من تكوني
فانت زهرة كل صباح
وانت العطر الفواح
انت الكبرياء وانت الشموخ
والرياحين
وانت زنبق كل البساتين
لا تحزني لا تشعري بالندم
فانت سيدة كل الأمم
وانا البلسم لهذا الالم
انت العفة والنقاء
وانت الجنة في كل لقاء
لا تحزني انت حبيبتي
حبيبتي التي اتنفس بها
واختنق بدونها
انت التي سحرتني جفونها
وانت التي احياني جنونها
انت السهر وانت السمر
وانت الهلال والقمر
حبك في قلبي
في كياني احر من الجمر
لا تحزني واعرفي نفسك
انك حبيبتي
وستبقى حبيبتي
إلى مماتي
والى اخر يوم في حياتي
ليليا الجموسي
تونس 🇹🇳 الخضراء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق