الثلاثاء، 31 يناير 2023

من انا/الاديب غنيات سمير/مؤسسة الوجدان الثقافية


 من انا ............

👉
انا ذلك الطير المتألم الحزين
و صاحب الجناح المبتورة
حين عانيت بمر الأحزان
كانت سهام غدر وحقد
فطعنت في الظهر عمدا
ومررت على ألم الجراح
وسألت هل طعن الاحزان
قد ظلمتني بغدر البشر
فضاع مني الزمان يشكو
من فراق اقصى جحيمه نار
وقد ترك أثر المحب الشاكي
ليته يسعفني ويرحم فؤادي
فانا حافظ العهد وصاحبه
و الوفاء مني تسابيحه تشدو
حناياه من تسابيح قلبي البريء
حين تركت أثر بصمة تروق
عزها يعلو في سماء شرفي
وكم تذوقت امر الامرين مرار
تجاربي معارك في ساحة الفداء
مناظل و ارفع هاماتي منتسبة
ظننت ان الخصال مني افعال
انتصر بها على كل الصعاب
ويا أسفي على تعريف النفس
حتى صرت مجهول الهوية
أجول كل الممرات ولا سبيل
وضياعي على طريق لايرحم
ليس له حدود تأمنني بإنتصاري
انا ذلك الحدث من غير حدث
ذكرايا مشيدة كوشم على الجبين
بصدمة ارغمتني على الفراش
وليس من يأوي جحيم مرضي
او يهدي لي شفاء حتى ابرء
فحب الذات صار شيء مألوف
و تغلبت فيه تماثيل الأقنعة
فويل لمن كان شبيه الشباه
حتى يعدم بتاريخ القيل والقال
والعار لاينسى مدى الدهر والاعمار
بقلم : الشاعر والاديب غنيات سمير .. الجزائر❤🎩🌹👉

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق