الثلاثاء، 31 يناير 2023

عاشق السلطانه/د.عبدالفتاح الغنيمى /مؤسسة الوجدان الثقافية


 (( عاشق السلطانه ))

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

معشوقتى ...

هى حبيبتى ...

هى السلطانه ...

إذا أحبت وعشِقت 

لكانت بُركانَا

وزُلزلت العرش والسلطانا ....

وأبرقت السماء

فكانت ضياءا

وكانت السماءِ يكسوها الغيوم

فكانت أمطارا

إنها العشق الجارف

يملئ الأنهارَ ماءا

إنها الحضن الدافى

كشمس يشرق نورا 

ودفئاََ على الأوطانا

إذا أشرقت فى يوم باردا

أدفئت القلوب السهرانة

إنها السلطانة عاصفة غادرة

إذا غضبت تقتلع الشيطانا

وتعطى للحبيب الحب والأمانا

إنها فيضان من العشق

يكسوا الوديانا

وزخات من الأمطار

تجعلها بستانا

إذا قالت أو نطقت ..

توقفت كل اللغاتِ عن الكلاما

وإذا ضحكت أو تبسمت

أشرقت الشمس بنورها 

أنارت جمالها الفتانا

إذا فتحت جفونها

رأيتُ العشقَ

فى نن العينِ سلطانا

فكُن حذرََ إذا أحَبت

أحَبت مَلِكا أو سلطانا

فإذا دخلت عرشها

فأبشر بحب وعشقا 

وحنانا

فحبها لا يناله 

إلا  فارسا مغوارا

يعشق الهوى

والهواءَ الذى تتنفسه

ملكة العشق والسلطانا

فإبتعد ياهذا ...

فإن من يحبها ويعشقها.....

لابد أن يكون فقيها

فى العشقِ وعالما وفنانا

أنا الفقيه الذى صنعتُ منها الهامة

أنا القامة التى سكنت فى قلبها وأصبح لياّ مكانا

أنا البركانَ الذى قذف الحمم تناديها ..

ومن جمر الشوق تناجيها 

أنتى الحلم الذى حلمته أياما  

حتى أتخيل  جمالها الفتانا

أنا الحبيب الذى إذا

تنفس الصعداء ..

تنفس عشقا وحنانا

أنا الذى والّذين

وضعتها فى قلبى

ولها كل الحب والمكانة

وأرى الحب فى عيونها النعسانة

فأنا القضاء والقدر ..

الذى حافظتُ على عشقها أعواما

وعلى ه‍ذه الأمانة عمرا وعمرانا

إنها معشُوقتى وحبيبتى السلطانة

.........

د.عبدالفتاح الغنيمى

الثلاثاء 31 يناير 2023

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق