الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022

مر الحياة/ناريمان معتوق /مؤسسة الوجدان الثقافية


 مر الحياة/ناريمان معتوق

مدخل------
عندما تكون الحياة رحلة قاسية فيها من الوجع والألم
ما يكفي كي نتغير
وتلك الحكايات الممزوجة بالحزن تحرمنا لذة الراحة تقسى علينا الظروف فنتغير كثيراً
لم تعد الحياة كما هي ممزوجة بالطيبة والحب
فنتغير وتتغير نظرتنا دائماً للحياة.....
لا يهمني إن كنت أعلنت الرحيل
لا يهمني إن بعتني كما للأحلام والريح
لا يهمني إن أكثرت من عنادك وتخطيتني
وأعلنت الفراق....
لا يهمني إن سكنت هنا أو هناك في البعيد
لا يهمني إن قيدتني أسقيتني مر الحياة
صبراً،
ألماً،
حزناً،
ووجعاً،
وحلماً ذي أجنحة طار ورحل إلى البعيد
لا يهمني إذا صادفت في ليلك التعِب
ألف حزن وألم
لا يهمني إذا حملت
أحلامك،
أمنياتك،
وسرقت ألف دمعة من خدي
من وجع الروح لتفرحك أكثر
نعم لا يهمني إن
سافرت،
رحلت،
تألمت،
غازلت أخرى نعم لا يهمني....
بت غريباً على قارعة الأيام تهرول إلى البعيد
وإن صادفتك يوماً وأنا لا أرغب بك وبالمجيئ
سأشيح بوجهي عنك كي لا أراك
وأبتسم للفراق الذي هدّ كاهلك
ولن يرّف لي جفن الحياة
لم تعد تعني لي حكاياتك
لم تعد أحلامك ترويني
وأيامك تشفيني
لم تعد أسرارك تعنيني
نعم لم تعد كما كنت، كما كنت
سراً من أسرار عشقي لم تعد.....
مخرج-----
ما الحياة سوى رحلة بقطار العمر
نتوقف بمحطات لا بدّ منها ينزل من يريد
وتكون الرحلة مكلفة أكثر إذا تقدمنا دون وجهة
لذلك لا بد أن ننزل عند أول محطة كي نرى منها
أوضح أجمل والطريق أمامنا.....
ودائماً مليء بالورود ....
(مر الحياة)
ناريمان معتوق/لبنان
23/10/2022

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق