الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022

تونسية وافتخر/عفاف الفندري/مؤسسة الوجدان الثقافية


 نساء بلادي..نساء ونصف ( اولاد حمد )

والشاذات يحفظن ولا يقاس عليهن .. ( عفاف )
** تونسية وافتخر **
انا للة البية .. دوجة .. عويشة وسعدية ..
أنا أم الزين الجمالية والجازية الهلالية
خذيت القوة من عليسة والكاهنة الابية
أنا بنت النخلة والزيتونة والفسقية
بنت آمس واليوم والحياة الجاية
انا التونسية ..
اللي الجموسي والجويني غنى علية
انا علية وصليحة ونعمة وصفية
انا الشقراء والسمراء والقمحية
ورسموني في لوحات فنية ..
أنا التونسية..
بنت البحر .. والصحراء الذهبية
بنت الجبل والغابة المسبية
بنت المدينة والحومة الشعبية
بنت الربض والزناقي المنسية
انا التونسية ..
الزوجة والاخت العفية
انا الاميمة اللي كلي حنية
أنا المهندسة ..والفلاحة والطبيبة
وربة البيت المقدية ..
انا المثقفة والشاعرة
مش جاهلة ورجعية ..
انا التونسية ..
بنت القد والزين والعيون العسلية
نلبس الفوطة والسفساري واللبسة العصرية
ناكل زيت الزيتون وحويتة مشوية
نحصد القمح والشعير من أرضنا البية
ونخبز الطابونة على الطريقة التقليدية
انا التونسية ..
نعيش بمباديء حرة وقوية
نكون مناضلة وثورية
نحمل السلاح بين أيدي
وندافع على شرف المرا المسبية
نعشق الالوان الزهرية
ومانغوص في السواد لعيني
ومانكون وعاء جنسي
كيف ما يحبوا وكيف ماقالوا علية
انا التونسية ..
شمالية..جنوبية ..
شرقية ..غربية ..
ساحلية ..صحراوية
اآنا .. آني .. أني .. وأنا
أنا التونسية..
وافتخر بلهجتي العامية
** عفاف الفندري **
صفاقسية وافتخر
تونسية وراسي عالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق