الجمعة، 31 مارس 2023

الاحتفاء بصدور كتاب "ن والقلم وما يسطرون (الجزء الأول)  نقد ونصوص تطبيقية في القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا" للناقدة سهيلة حماد 

 المكان: نادي السرد توفيق بكار بدار الثقافة المغاربية  
الزمن: الخميس 23مارس 2023 الموافق لأول يوم رمضان
الحدث:  الاحتفاء بصدور كتابي "ن والقلم وما يسطرون (الجزء الأول)  نقد ونصوص تطبيقية في القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا" سهيلة حماد  الصادر عن دار المختار للنشر والتوزيع تصميم الغلاف الأستاذة سعاد العتابي  
 أدارت  اللقاء بنجاح كبير صديقتي الدكتورة الأديبة المتألقة نجاح عز الدين -بدون سابق إعلام- بدلا عن الدكتور مصطفى المدايني..

أتقدم بالشكر الكبير للدكتور مصطفى المدايني الذي تغيب في بداية اللقاء غصبا عنه بسبب ظرف عائلي طارئ  وقد  التحق بنا في آخر اللقاء حتى لا يفوت فرصة الاحتفاء معنا وإبداء رأيه في الكتاب ليكون مسك الختام، معتبرا إياه منجزا فخرا للنادي توفيق بكار  ولتونس اليوم..

كما أتقدم بالشكر للدكتورة فوزية صفار التي حضرت اللقاء متحدية ألمها..

الشكر موصول لكل الحضور بدءا من الدكتور حامد الحاجي الغني عني التعريف -والذي سبق له أن قدم الكتاب مشكورا على جهده الذي لا يبخل به على أحد - وكذلك  الدكتورة نجاح عز الدين التي لم يكن بحسبانها إدارة اللقاء، كذلك الأستاذة الشاعرة فائزة بن مسعود أصيلة بنزرت وهي أديبة مقيمة بكندا وقد أصرت الحضور لتشاركني فرحتي الشكر موصول بالطالبة الجميلة مروى القيسي والسيد رفيق البجاوي الذي أتى به الفضول عندما استمع إلى اللقاء الإذاعي في الثقافية التونسية ليطلع على الكتاب بعد أن جذبه العنوان..

الشكر موصول بالأستاذة الشابة إيمان مفيد التي قدمت ورقة نقدية جادة ومفيدة والتي رأت في الكتاب بمعية الدكتور حامد والدكتور مصطفى أنه مادة نقدية ذو خصوصية تصلح كمرجع للطلبة من أهل الاختصاص ويمكن أن يكون موضوع بحث أطروحة جامعية من قبل من يرغب في ذلك..

أما المفاجأة الكبرى فكانت حضور أختي وصديقتي وزميلتي في بعض المنتديات الالكترونية الشاعرة الرقيقة منيرة الحاج يوسف صاحبة القلب الكبير  عاشقة مدينة جربة والمتيمة بعشقها.. التي قضت ليلة كاملة في الطريق قادمة من جزيرة الأحلام جربة رغم مشقة الطريق في أول يوم من شهر الصيام لتعود في نفس الليلة  مبرهنة لي مدى صدق حبها لي وإخلاصها ووفاءها... موقف لن أنساه  ما حييت..

الحقيقة أن سعادتي لا توصف بنجاح هذا اللقاء الذي كان حميميا دافئا رغم  صعوبة التوقيت مجددة شكري لكل من حضر ولكل من تابعنا  متمنية لكل من زوجة الدكتور مصطفى الشفاء العاجل وكذلك للدكتورة فوزية.
أما بالنسبة لباقي الأصدقاء والصديقات ممن لم يسعفهم الحظ للحضور..  أقول لهم بأنني  أتفهم ظرفهم لذا أبيت إلا أن تشاركوني فرحتي وقد حرصت أن أنقل لكم بثا مباشرا لفعاليات هذا اللقاء لتكونوا معي لحظة بلحظة دمتم بسعادة وهناء..
تحياتي وتقديري لكل من آمن بي وبحرفي منذ خطواتي الأولى..
رمضان كريم وكل سنة وحضراتكم بألف خير
 Abou Yosra  Hamed Hajji  منيرة الحاج يوسف
 
 Faouzia Zaouak   فائزه بنمسعود  Najah Ezzedine


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق