الخميس، 30 مارس 2023

رحيل ــــــــ عبدالحميد بن سعيد الهويشي تونس


 رحيل...

ماذا يبكيني...
أيها الكوخ...
ماذا فيك...؟
غير أعواد و قشات...
و ظلامك يخفيك...
ماذا يبكيني أيها الكوخ ...
حين أرحل...
ما تركت بأركانك...
غير بوقال و مشكاة...
و مرجل...
لا ثريد لا سميد لا دهان...
لا حساء لا شواء...
لا غداء لا عشاء...
لا نشيد لا غناء...
لا رجال لا نساء...
في عزاء...
لا في محفل...
ماذا يبكيني...
حين أرحل...
عن زواياك الحزينة...
فيها الامي دفينة...
و الربى حولك تبكي...
و تشهد..
انني كنت هنا ...
و حملت طوبك من الوادي...
كم سعدت كم هتفت...
انني شيدت منزل...
انني ارحل عنك...
و أضعك...
ثم أهرول...
سأظل أذكرك ....
حتى تأخذني المنية...
و أرحل...
و أترك الدنيا...
فهي دوني و دونك دنيا...
و أنا و أنت في علو...
نصعد ثم نصعد و لا ننزل...
أيها الكوخ ....
فيك ميلادي و نشأتي...
فيك أغراضي البسيطة...
فيك دولابي و لعبتي...
و كوة ...
تشرق منها الشمس...
تسرق وشوشة العصافير مني غفوتي...
انني غادرتك...
و الصبى لم يكتمل...
لم أمل العيش فيك...
أنت اليوم في خيالي...
أناجيك ...و احلم...
أن أعود...
و تنتهي رحلتي عندك...
فأنام مستريحا...
بين أحضان معاليك...
عبدالحميد بن سعيد الهويشي تونس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق