الجمعة، 26 نوفمبر 2021

احلام المساء/ توفيق حجلاوي/جريدة الوجدان الثقافية


 _____احلام المساء _____

كنتِ لي يوم المنى
كنتِ نورا و ضياء
نجمة تتلألأ .....
مشكاة بين الأرض والسماء
كنتِ لي رمز الوفاء
قبل السهد و الغفى
حتى إن ران الكرى
همس الملائكة من طيفك خجل ..فأدبر
انتِ الكرم و العطاء
حتى إن جفّ الطلى
رضابكِ صلاة استسقاء
همسكِ مناجاة و دعاء
منيرة احلام الدجى
في ظلكِ أسير انا
أكنّة في ليل شتاء
لفاف اخف من وقع الندى
تهرّى بعد إرتخاء
كان حبا في صفاء
قبل الهجر و النوى
سواد الليل دنا
سرنا معا للوراء
لنقطة ما قبل اللقاء
تاهت هي ...
تهت انا ....
أضحى الفراق عناء
بَعِدْنا بُعدُ الخطى
كِلانا إلى الدبار ردى
كلانا عن الديار نأى
ما اخفاه القلب جلا
أمسيت ندرة من بثمالة الحب انتشى
تجرعت كأس العزاء
رفيق الخيال بيننا
دريّة له مني انا
بعدما سرنا في الدرب سوى
جرحي عميق لم يندمل
لا بلسع الجمر و لا بحديد الكوى
سأظل أرنو للقاء
في القبر نعش حياة الفناء
في البرزخ نحيا سعداء
حياة المنى ...
الجنان لنا...
نلهو كما كنا في الصباء
لا رقيب ...
لا مسى...
و ننعم بأحلام المساء
___ بقلم توفيق حجلاوي___
2021/11/23

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق