السبت، 27 فبراير 2021

على جدارك ....بقلم . د محروس فرحات.....

 .......على جدارك........

وعلى الجدار رسمت قلبا
يكاد من الجمال أن يدق
كتبت وقلت فيه كل قول
عسى قلب لديك أن يرق
كتبت الشعر فيك وصفا
فهل قول أتاك كان حق
صنعت من هواك ألف باب
وأبواب المحبة تفيض صدق
وصرت لقلبي كلما مر
نسيم في ربك عندي قام
يعاند في رحابي كل صد
وكان الصد من قبل صدام
وعدت حين صار الوجد مني
دليلا في هواك عندي حام
فلا قلبي تمادى فيك هجرا
ولا أقوى البعدعنك والخصام
أسير في هواك كلي قيد
وقيد هواك أدمى معصمي
وما كان رفيقا حيث كان
يسير في الخلايا وفي دمي
وكنت أراك من قبل منايا
وكنت السعد كنت مغنمي
وأنت أن أردت الحق مني
أراك النور في كل مظلمي
يقول الناس فيك قد نسيت
فقلت لهم كفى قلب يرق
وعين الحب إن نظرت تراني
أهيم فيك والشوق محق
فلا غاب عن العين هواك
ولا غاب جميل فيك صدق
فأنت الجفن إن غمض أراه
يميل فيك إن غربا وشرق
وما أضناني في حب سواك
لأن الشوق فيك أنت يجري
كمثل الخفق في قلب يسير
أراه اللحن غنى فيه طيري
علا الأغصان دوى منه شدو
يضج الروض باللحن وعطرى
وعبق لو علمت سار عرفا
يسير فينا قد أسلمت أمري
وحلو الناس لو مر خيال
أراه منك لو كنت بعيدا
تطوف الروح في كل إتجاه
كأنك كنت في القلب وريدا
وما كنت إذا غاب ضياك
ورسم هواك في القلب وحيدا
به أنسى وفيك الشوق زاد
وما كنت الذي ينساك عيدا
فأنت العيد والدنيا تغني
ولحن منها قد زاد إشتياقي
وانت الحب إن شئت فزدني
فلن تكفيني أحلام التلاقي
وما ترقى العيون بكل درب
لغير هواك قد وهن إستباقي
كأنك كنت لي قدر أكيد
إليه تسير أعضائي وساقي
فمن كالبدر إن هل بنور
يغطي الكون في سحر ودود
ومن للحب إن ضل الطريق
يضيف الود لا يهوى صدودي
ومن للقلب أن عاش بكرب
سواك أنت يا كل الحدود
فحدي أنت ممدود بظل
وقلبي فيك والعين شهودي
..... د محروس فرحات.....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق