الأربعاء، 26 يوليو 2023

~ أنا وحَرفي .. بقلم الكاتبة جميلة عبسي

 ~ أنا وحَرفي ..

فَلْتَةُ جُنون ~


أنَا مِثْلُ راقِصَةٍ بِلا بَدْلَةِ رَقْصٍ..

أتَرَنَحُ عَلى ايِقاعِ الألَمِ المُزَرْكَشِ بالشَوْكِ..

سِياطٌ مِن نَظَراتِ الذِئابِ تُدْمِي قَدَمَيَّ.. 

أُحاوِلُ رَغْمَ ضَعْفِي أَنْ أُلَمْلِمَ  أَشْتاتِي، وأَعُودُ إلى ذاتِي..


أَنا مِثْلُ أُمٍ بِلا رَحْمٍ..

أشْتَهي ابْنًا أُقَبِّلُهُ، أُوَبِّخُهُ، أوْ أُحْضُنَهُ فِي لَيالي يَتَّقِدُ فِيهَا شَوْقي إِليْهِ..


أَنا أَشْبَهُ بِلَوْحَة رَسَمْتُهَا فِي ظُلْمَتِي

لاَ لَوْنَ، وَلاَ صَوْتَ فِيهَا.. 

تُشْبِهُني فِي نِفاقِ ظُهورِها،

حِينَ تَتَبرَّجُ مُخاتِلَةً وَقْتَها..

تَضَعُ حُمْرَةً، وكُحلاً، وبُودْرَةً عَلى وَجْهِها.. 

وحِينَ تَرْسُمُ ابْتِسامَةَ مُوناليزا عَلى شِفاهٍ مُمْتَلِئَةٍ بِالشَغَفِ، مُكْتَنِزَةٍ بالوَحْشِيةِ..


أَنا  كَقَصيدَةٍ تُشْبِهُني،

في اللُّغَةِ الشَهِيَةِ،

في الشِعرِ المَجْنونِ،

في الأَرْدافِ المُمْتَلِئَةِ،

في دَهْشَةِ انْفِلاتِ شَهْقَتِها،

في سَرْدِ مَجازاتِها المُتَلاعِبَةِ بِعَقولِ الغاوينَ..


تَخْتَلِطُ المَقاماتُ برَأْسي، 

 أَحْضُنُ النَهَاوَنْدَ،

وأنامُ على مَقامِ الصَبا وأنا أُرَدِّدُ  "هو صحيح الهوى غلاب " للسيدة أم كلثوم 

أنا وَريشَتي في مَهَبِ انْزِلاقِ العِتابِ ..


ماذا بَعْدُ؟!! 

لاَ شَيءَ يَكْتَمِلُ مَعي ..

لا قُبلةً ولا لَمْسَةً 

ولا حَتى وَداعٌ!!

أقِفُ عِندَ نُقْطَةِ تَمَيُزي لأَخْتَبِرَ نَفْسي 

أَجِدُني غير الآخر 

أنا شَبيهَةٌ بِحَرفي وَحَرفي فَلْتَةُ جُنونٍ لا يَسْتَقِرْ .


جميلة عبسي 

تونس 27 مارس 2023



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق