الاثنين، 17 يوليو 2023

الحبّ لا يهــدى ـــــــــ سعيد الشابي


 الحبّ لا يهـــــــدى

........................
معــــــــــــذرة ، سيــــــدتي
ان قلت لك ، الحب لا يهدى
لا يعطى...كأي الصدقات
غير مدرج في ركن الزكاة
اسمـــــحي لي مـــــولاتي
لو أعلنت ، أو كـــــررت
لست في حاجة للصــــدقات
كثـــــرون هم ، أصــــدقائي
وكم كثـــر هن صدـــيقاتي
أنا أيـــضا لي شمــــمي
لي كبـــــريائي وذاتي
أرفض الشفــــــقات
لا أقبـــل بالصـــــــــــدقات
وأنا حبي كثـــير ، سيدتي
كبير ، شاسع ، سعة الفلاة
لكنـــني ، ما أعطيه جزافا
ما وزعـــــته ربـــــحا
لعقـــــد الصفــــــقات
كـــــوني الجريئة ، وارفضــي
كل شيء نالك مني
نظــري ،........... غزلي
وصـــــدق كلـــــــماتي
لا تلعــــــبي بمـــــشاعري
فأنا مدرك ، من أنت ، من أنا؟
ما الحب ، وأنا بـــدوري
مشــــفق ، على الــــلائي
يقبعـــــن في العتـــــمات
راقهن الزهد ، سئمن ذل الحياة
فيــــهن أزرع احــــــساسي
أعطي قلوبهن ، أسلم النبضات
أعطي شفاههن ،ألطف القبلات
وأنــــــا ، عشت حــــــياتي
وباقي حياتي ، أعطيه حبا
لــــــفاقدات الحــــــــياة
أنت يا صغـــــيرتي ،ما أدركت
معنى أن أحبك ، أن أعطيك
بــــــــــاقي حـــــــياتي
أن أمنحك نفسي ، لتعيشي
يا سيدة جبنت
شكرا للعطف ، عطف المنافقات
وداعا حبيـــــــبتاه ، حــــتى
نرى ، ما به غـــــدا يأتي
سعيد الشابي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق