الجمعة، 21 يوليو 2023

عام هجرى ـــــــــــــــ نجاة عبد اللطيف


 أتى عام هجرى وأنت غائب عن دنيانا

اغمض عيناى لأحيا حلما أنت فية الأمل
وتأخذنى نبضاتى الى الحروف والكلمات
التى كانت لى دوما بردا وسلاما على قلبى
وأجوب بذاكراتى فى جعبة مامضى من الأيام
كان حلما وأفقت منة على ذكريات كانت ترويينى
وأذا بى اليوم أنا لا أملك ألا الذكريات أحييها
أذكرك بلحن كنت تهواه ولاكنة كان الحياة بكل مافيها
ومازال طيفك يراودنى بأطياف انت فيها حلما
وتحاورنى عيناك وأروى لها طعم الايام وأنت بعيد
وأتذكر حوارا من قلبك كان دوما يسعدنى وأهواة
أحيا علية أمسى ويومى وغدى أن كان لنبضى حياة
تحاورنى الأيام بصورتك التى فى أحداقى وأخفيها
فى صفحات العين صورا وأحداثا كانت لنا ذكرى
بسطت فيها كفيى بكفيك لنمحو أشياءا كانت تؤرقنا
لنغدو أنا وأنت فى صفاءا مع الأيام بالحب نداويها
ومر العمر كانة يوما ولحظة بين طرفة العين وأنتباهتها
ليت العمر لة عودة لنحيا فية يوما من أيام كانت تشجيينا
العمر والأيام بدونك لاأحياها كما كنت اهواها وأنت فيها
القمر الذى يضفى على أيام العمر نورا أهوى ضياءة
بغيابك لست انا الذى كنت قد فقدت هويتى التى هويتها
وخفى جمال الدنيا لغيابك فى صفحات عينى كانت تهواك
ومازال حبك بات دما يجرى فى شرايينى أحيا بة عمرا وحنيننا
بقلمى نجاة عبد اللطيف أبو العطا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق