الاثنين، 20 ديسمبر 2021

انا الغريب /عادل تمام الشيمي/جريدة الوجدان الثقافية

 


(انا الغريب...)

كلمات...عادل تمام الشيمي...
......
..انا ُ..الغريبُ
.احملُ فوقَ هامتي غُربتِي.
.........
اصرخ...لاااااا مجيب..؟!
........
..جاء الليلُ ملفوفٌ باالديجور.
نَفَشَ الرّعبُ
جَناحَيِه ...
فوقَ رَوحي..
... .
وانا....
انااااادي. طَيفي
وأُعانقُ.ظِلي..
وأصرخُ.....انا الغريبُ...
ولا مُجيب .
........
.تَزلْزَلتْ اوصَالي ..
ماتَ الزّمانُ..
غابَ المكانُ..
الا من..
..سكووونِ الموووتِ..
و وقعِ أنفاسي.
وهمساتِ صدري
.وزمجرةِ الرّياح
تخلعُ بقايا جذوعِ
أشجارٍ مقتولةٍ
.وأنينِ الرمالِ حولي طريحةٌ فوقها صخورٌ
كئيبٌة سوداء.
تناجي ظاهرة
السراب ..
.......
هناكَ بيوتٌ فوقَ
أجنحةِ الخراب.
.... ....
.المكانُ ..
يعشقُ الصّمت
.يصادقُ الجن..
......
..رائحةُ الموتِ
فوقَ اعناقِ الحَصي..
.......
.وجماجمٌ.مزروعةٌ
في احواض الدماء..
.حولها قناديلٌ
من قطران.
تبكي عبراتٍ
جَهنمية..
.وغرابيبُ سودٍ
فوقَ رقابِ المنَايا.
...
الصمتُ لا يتكلمْ
.بل يتألمْ.
.وشَفَقِ الغروبِ
يتساقطُ من عيونِ الشمسِ
يعانقُ رهبةَ
المساءِ الحزينِ
...
رقصَ الجنُ رقصةَ الموتِ..
.وعانقَ الشيطانُ
......
.لازالتْ عِظامي
مصلوبةٌ بحبلِ
الفناِء...
مشدودةٌ.فوقَ
اغصانِ الرهبةِ
.انامُ تحتَ رمادِ
الأسَي..
وانادي ...ولا مجيب...
..وانا...الغريب..
شعر/عادل ت .
الشيمي..
.....
.....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق