الجمعة، 28 أبريل 2023

ما أنا فاعلة؟؟ ـــــ الشاعرة :باقي رزيقة


 ما أنا فاعلة؟؟

مساء مترف باختناقات الغياب
وكف مجردة
مليئة بيتمِ ربيعٍ بلا ورود ولا اخضرار
سوى يباس موحش يعانق اصفرارَ خريفٍ
مهربٍ من دجى ليلٍ مزدحم الفضاءات
فما أنا فاعلة
وشوارع مدينتي أرهقهاالفراغ
والكف مجردة
وما عندي عصا موسى
ولا نبوءة يوسف
وما أنا بعرافة أكشف الوشاح عن وجه المجهول
أو أقرأ الفناجين فتتعرى من ثوبها المسارات...
ما أنا فاعلة
وكل التمائم
وكل الطلاسم التي علقتها أمي على صدري
لم تعد تجيد استراق التجليات
ومن أين لي بهدهد سليمان ليأتيك بخبري
أم أنها كاذبة البدايات
وتعودت على خيانتنا الاختيارات
فصارت الأقدار تجري بما لا تشتهيه رياحنا
فتاهت مراكبي عنك فصولا ومواسما
وأكثر من ثلاثين عاما
وقبل عشري الأواخر
كنت ملكة بعرش الدلال
ساذجة كطفلة
ترسم كل يوم وجه أمير
تسافر رفقته فوق بساط الخيال
وكنت ساحرة أرفرف بين فصوص السحاب
أكتب الحب كثيرا
وأبذل الشوق كثيرا
وأركن بصدري أجمل الأمنيات
فما أنا فاعلة اليوم
وكل فصل احتمالٍ بدربي
محض أحلامٍ أجْلَتْها مراكب طفولتي من بواقي
قسمة تسكن لب المحال
وكل حرف تفتق برئتي
أنهكته رسائل تواصل تحاول تغيير اتجاه بوصلة
فيجتمع الجنوب بالشمال
بقلمي الشاعرة :باقي رزيقة
الجزائر
28/04/2023
19:50

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق