الأحد، 5 ديسمبر 2021

ثورتي الكبرى/حنان بن عامر/جريدة الوجدان الثقافية


 ثورتي الكبرى

لو تعلمين ايا جنون خواطري
ماذا فعلتِ بعالمي المتجبِّرِ
من قمة العلياءِ قد أسقطتني
بشراكِ جبِّ تسلُّطي وتكبُّري
صرتُ الذي يهوى ويشتاقُ الهوى
أنقادُ مسجونا بحبي الأكبرِ
تتسللين جيوش ورد في دمي
أو قهوةََ ممزوجةََ بالسكرِ
يا ثورتي الكبرى على شرقيتي
سببا يثير جنونَ مرِّ تغيري
أنا شاعر في العشق طاولتُ المدى
ها أنني أبكي دموعا أسطري
تبقين شرخا في صخوري نابعا
أمواج ذلِِّ في مسار تحرري
ومطوَّقُُ بهواك جبته راضخا
قد صار عشقك قائدا لتوتري
فأدورُ ألقاني بحلمك أبتلي
شغفي بحبك يستلذُّ توتري
بعناد أنثى صرت عبدا خاضعا
عصيانك الأدهى يخون تأمُّري
رجل أنا وهمي عنادُ ذكورتي
يا لعنةََ بذكورتي وتحضُّري
أنا ثورةُُ تاريخها من نارها
قد أوقدتْ...من ثورتي فالتحذري
رجل أنا يمشي على أعصابه
بالحب أهوي بالحنان الأخطرِ
وذكيةُُ أنت الحلاوةُ كلُّها
يغريك في حبي خيالُ تطوري
ونسيتُ أني كنتُ ثورا هائجا
أوقدتِ نيرانا تجوبُ تذكري
وسأستعيدكِ من فصاحةِ أحرفي
وسأشتهيكِ عروسَ كلِّ تصوُّري
بحر أنا بالعمق سحرا أنجلي
فالتبحري ثم أبحري ثم ابحري
حنان بن عامر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق