الثلاثاء، 28 فبراير 2023

سامحيني/حسن إبراهيم حسن الأفندي


 سامحيني

حسن إبراهيم حسن الأفندي
اشهدي لي أنني كنت حنونا
رغم أني عشت أحيانا جنونا
رغم أحزاني وما مسَّ حياتي
كنت يا عمري أداريها شجونا
أحمل الذكرى جراحاتٍ لوحدي
كي تعيشي عمرك الغض فتونا
لست من يرضى لمن حولي عذابا
أو جراحا أو شقاء أو سجونا
سامحيني كلما فاضت دموعي
ملأ الدمع خدودا وجفونا
سيطر الحزن على نفسي برغمي
كم من الأوقات أبكت لي عيونا
قدري شعر وإحساس بدنيا
عاشها غيري جحيما وأٌتونا
أتغذى بمراراتي وأنعي
حظ من يشرب من كأس منونا
شاعر يا ليت أني ما أغني
لوعة العشق ولا أحسست هونا
ليتني كنت كما الناس بقلب
حجر صلد تعشقها الطحونا
سامحيني لم أجد إلا عذابا
شغل الفكر شقاء وظنونا
سامحيني فأنا جدُّ مُعانٍ
عربد الحزن بساحاتي مجونا
مستبيحا من معاناتي وما بي
مستغلا من هوى القلب شؤونا
سامحيني واعذريني واذكريني
إن مضى ركبي وقالوا لن يكونا
غير ذكرى من مجاهيل المواضي
لم ينل إلا من الشعر فنونا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق