الأربعاء، 11 يناير 2023

فداك نفسي/رفيقة بن زينبرفيقة بن زينب/مؤسسة الوجدان الثقافية


 فداك نفسي

فداك نفسي وكيف لا أفديك ؟
وفي شفائك شفائي أفلا أشفيك؟
أنا في حماك وسأظل أحميك
و برقيك أرتقي فلم لا أرقيك ؟
سأبقى على العهد ل كي أبقيك
في محرابي رافعا قبعتي إليك
بوصاياك أتحصن وها أنا أوصيك
بي وبنفسي خيرا لأحقق أمانيك
سأظل على العهد سدا لأعاديك
و صدرا حنونا لإكرام معاليك
في الشدة بما يسعدك مع محبيك
ودرعا حاميا مما قد يؤذيك
فداك حرفي الذي يقويك
وكلماتي التي تسندك و تسقيك
عبير عطرها وتسليك
كلما حز بك أمر يؤرق لياليك
و ألحان القوافي التي تنسيك
كل ما يؤلمك ويشقيك
و تتجاوب مع ما يوحي إليك
براحة تنسيك أحزان ماضيك
اللهم أرنا الحق حقا لنطيعك
وارزقنا اتباعه لنرضيك
والباطل باطلا لتجنب نواهيك
وارزقنا اجتنابه حتى لا نعصيك
و نسير على صراطك الذي يرضيك
آمين يا من تجيب من يدعوك
وتغفر ذنوب التائبين إليك
ولا يضرك العصاة مهما فعل عاصيك
رفيقة بن زينب *** تونس الخضراء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق