الجمعة، 13 يناير 2023

ضع يدك بيدي ترجمة"روناك الزندي شعر المرحومة "كزال ابراهيم خدر

 ضع يدك بيدي

ترجمة"روناك الزندي
شعر"كزال ابراهيم خدر
1
إياكَ أن تنساني
قانون العشق هكذا يا روحي
ترحل بهدوء لحظة
وتعود لحظة أخرى
2
في هذا البردِ
وموسم تساقطُ الثلوج
ضع يدكَ بيدي
لكي تتدفأ يدك للحظةٍ
أنت تعلم
لو لا وجودك ما استطاع أي حَر
مسحَ برودة جسدي
3
هل تعرف ؟
إني اشتاقُ لكَ كثيراً
ولم انسك للحظةٍ واحدة
وإن كان قلبي عُشاً
لك فكيف لك أن تنسى العشقُ
4
لا تكن تائهاً من أجلي
كم كنتَ معي عديم الوفاءِ
أنا لا أُريدك أن تراني أمامك كإنسان
بينما أنا الآن مجرد تمثالٍ
5
لا تبحث أبداً عن مكان قلبي
أنا لا اريدكَ أن تكون شمسأً عندما
يُصبحُ العشق قانوناً
رافقني أنت الى القبرِ
6
عشقي لكَ بَهُتَ لونهُ
ماذا تريد ان تفعلَ بي
عندما تصبحُ مصدراً لآلامي
كُنْ متاكداً سيأتي يوم
أعود إليكَ وعيناي مليئتان بالدموع
7
لا تقل بسبب بعدكِ عني
أصبح لوني أصفرَ كالبرتقال
بل أنت الذي جعلتني
أكون كشجرة فاكهة
( البَهية) غير الناضجة
8
أنا في كلِ حياتي
شممتُ عطرَ زهرةٍ واحدة
أما أنت
فمن أجل قطف آلاف الأزهار
كم من المرات وخزت الأشواك يدكَ
9
لون أحمر شفاهي
مازال أثره باقياً
على شفتيك
أنا لست برسامٍ
ولكني قد رسمتُ لكُ منظراً
10
ما زلتُ أحبكَ لحد الآن
فقانون العشقِ عندي هكذا
يرحل الشتاء
ويأتي الربيع
وزهرةُ النرجس
مازالت تَحتفظُ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق