الأحد، 6 يونيو 2021

صورة في المرآة..... ؟! ليلى الرحموني/جريدة الوجدان الثقافية


 صورة في المرآة..... ؟!

صورة تنعكس في المرآة
وحديث يجمعنا كل صباح......
ويسامرنا كل مساء.....
هل هي أنا... ؟!
أم تراني أنا التي صارت هي....!
لماذ أنظر إليها
ولا أستطيع فهمها ولا مسكها...؟!
وهل مسكت الحقيقة يوما
رحابة وسع الكون
و امتداد ملكوت الفضاء.... ؟!
كم تحاورنا.... و كم تشاجرنا
وكم اختلفنا... وكم اتفقنا
ولكننا بقينا.... على مر السنين
نمسح غبار الأيام على وجهينا......!
ونمزق خيوط تلفها علينا
عناكب الغباء و العناء.....!
كم كنت أستحق
أن تفهمني.....
وكم كانت تستحق
أن أعرفها......
ممدودة أيدينا تصارع
جبروت تفاصيل البقاء
مجبرة هي..... على الإنصات لتراتيلي
ومجبرة أنا...... على رؤتها
لأفهم ما لا يفهم
ولا يحس.....
ولا يخضع لنواميس
الوجود و الفناء
لن يعرف أحد سواها من أنا...... ؟!
ولن يتبع أثر ركب القوافي
ولا طيور الكلمات والمعاني
غير تلك المرأة.....
المنعكسة مني على المرآة
هبتي الوحيدة من الله
و رحمة نوره لكل هبات الإفصاح والإدلاء
و بوابتي الأزلية المفتوحة
على إجابات الكون.....
و نعم تفاسير السماء.....
*ليلى الرحموني*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق