الثلاثاء، 1 يونيو 2021

بكاء البلبل/المهندس محسن الجشي/جريدة الوجدان الثقافية


 قصيدة......بكاء البلبل

حتى البلبل يبكي ..وهو المغرد
ياعازف الناي...لا تمسك دموعك
غنّي لنا... أغنية الوحيد
فالعاشق حزين...وليلاه لم تعد
ألا أيها الليل الحزين...أين نداك
عصفورة ...تبكي لفراق
وقلب العاشق...رقراق
ماكان له أنيسا...سواك
تعال نشكي...هموم الزمن
ونقلّب ...ذكريات الحزن
كنت أنت الوحيد...في كل ليل أسمعك
وأراك...وليس في عيني سواك
كنت تهمس لي ...وقلبي يرف
ومع كل رفّة يقول...فداك
كنت الهوى...بل كل الهوى
وأشعاري ماوزن قافيتها...إلا عيناك
وبحورا سحبتها ...دررا نزعتها
لؤلؤا وأساورا ..لنحرك ويداك
والربيع أوقفته ...على خدّيك
وردا جوريا وياسمينا...زيّنت خدّاك
شعرك الأسود صبغت منه ...الليل
والنجوم حملتها ...كتفاك
كنت القمر ...في كل ليل
ونور الحب منبعه...شفتاك
كم غنّيت لي ...أغان لتفرحني
وأهديتك أغان ...أطربت أذناك
كنت القصيدة...في أدبي
وكنت الهوى ..كم كنت أهواك
وتركتني وحيدا...لم تعد
لو أعرف لكنت ...فداك
آه ياعازف الناي
أتعزف مثلي ..أغنية الوحيد
لو تعرف هواي
لفرّ منك كل من ظنّ ...أنه هواك
بكى البلبل لما سمع...أغنيتي
وقالت الناي ... ياعاشقا
قد أبكاني... شداك
بقلم المهندس محسن الجشي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق