الخميس، 14 أكتوبر 2021

(الجزء الاول مقدمة للرواية) "شغف القمر" بقلم الدكتورة رنيم رجب

 (الجزء الاول مقدمة للرواية) "شغف القمر"

بكت حظوظها السماء
ملساء تساير الخريف برياحها
تجر أذيالا سوداء خلفها
تعانق أطيافا خلبية
تسأل أطرافها عن الصقيع
مجنونة ك معزوفتها.
غريبة الاطوار
تلهو بمقطوعتها ع مفاتيح البيانو
تتراقص على جليد انصهر على يدي
من انت
وكيف وصلتي الي
كيف أشعلتي مصابيح اللقاء
بعد نفاذ الوقود
كيف هربت من ضفاف حروف الاناث
لابقى في مخيلتي ألفظ اسمك
وحدك قاموس من حروف الهجاء
تسرقيني من نفسي فما أعود انا
تهدهدين العمر في دقائق
تلخصين الاعوام في سنة
تصممين على تقليبي على نار الجوى
يا أنت. أتسمعين مناداتي؟
أم أن كلامي لايسمع
ماذا أصنع كي تتوقفي
ماذا عساي أفعل كي تتحدثي
كلميني دون ان تتلعثمي
فوتيني يكوى وانت لاتسئمي
أيعقل ان نظراتك قاتلة الى هذا الحد
أم أن شعوري ضرب من جنون
أيعقل أنني لست مثلك
وان كنت ماذا عساي أكون.
. انظري تجدينني الاحق طيفك
حقيقة وفي المنام ايضا يكون
أشتهي ان يكون لي جناحي طائر
علني أحلق بها هربا كالسنون
أشتهي شتاء دائما دون خريف..
وحقيبة عمر آخر اعطيكي اياها
فلا قوة لدي على الفراق المخيف
إنتشيلني من حزني الدفين
ف..بنور المقل أبصر ودونها انا الكفيف..
د رنيم رجب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق