الاثنين، 17 مايو 2021

سلسلة " حديث النفس " بقلم / إدريس جوهري

 سلسلة " حديث النفس "


اختلف الليل مع النهار ، غابت الشمس ،
وانطمس القمر ، وانكدرت النجوم ،
إنها مملكة الشتات والتمزق والحيرة ،
حيث لم يبق هنا لا ضوء ولا نور ،
ولا راحة ولا سكون ولا تناغم ..!!
إلا سيمفونية الصمت المبين تدفعني
للولوج واكتشاف المكان الذي أعيش
فيه فوق سرير الأرق أبحث في سجن
المنطق والجنون عن مركز الآلام
والظلام الكئيب والحب المنتحر ..!!
لقد وضعت لمسة من الحب في ليالي
المعذبة لعبت مع جسده مثل راقصة
محترفة موهوبة مسعورة كان لدي
حب لتجنيب شغف التعبير ولم أكن
أعرف كيف أعيده إلي ، لم أكن أعرف
كيف أحبه ، أنا غير مستقرة جدًا ..!!
لذلك ، منحرفة جدًا ، مجنونة جدًا ..!!
أنا ضائعة جدًا في الاختباء ، ممزقة جدًا ..!!
إنني عنيفة بالطريقة التي عاملته بها ،
من الواضح أنه لا يستحق ذلك ..!!
إنه يستحق فتاة صالحًة ، وامرأة فاضلة ،
وأنثى محبًة لم يكن يستحق سَاقِطة حقيرة
مثلي ، غير قادرة على منحه الحب الحنان
الوفاء الاحتواء والإيمان أنا مجرد فتاة فقيرة ،
كاريزما الكبرياء الخرقاء الجوفاء تركت قلب
هذا الرجل الراقي الأنيق يتألم ، لماذا ..؟؟
أنا غبية جدًا ، ومعقدة جدًا بحيث لا يمكنني
فهم ذلك الحب يجب أن يُقبل كما هو ، يجب
أن يؤخذ بدون تفاوض أو شروط أو مصالح ،
أن تحب هذا الشخص هل عليك أن تتعلم ..؟؟
أود أن أنسى ولكن لدي رماد في قلبي هذا
يحرقني ، يقتلني ، بجدية ، مثل الرغبة
في شنق نفسي ..!! لقد كانت حورية له ،
كانت عميقة معه ، كانت حساسة بجانبه ،
كانت حلوة في عينيه ، كانت رشيقة بين يديه ،
كانت جميلة في دنياه ، كانت حبًا حقيقيا له ،
كانت قلبًا بريئًا ، كانت شغوفة به ، كانت دافئة ،
كانت سعادة بل كل السعادة ، كانت ترتجف ،
كانت نجمة حياته ، لكن " أنا " تركتها تفلت
منه ، لأنني فتاة بلا شرف ، وهي لا تستحقه ،
لا تعرف وفاء الوعود ، كيف تكون له ..؟؟
أصبحت من المستحيل .. اللاممكن جدا ..!!
من لا تعرف كيف تحب من الجيد لها ،
أن تعاني مع الوحدة ، كان من الممكن
أن نعيش قصة حب ، لكن بدلاً من ذلك
دمرت كل شيء ، كل شيء دخل في دوامة ،
كان حبنا " تايتانيك " ، وقد تأكد غرق السفينة ،
أنا أقوم بإلغاء الخطر ، كيف يمكنني اللحاق بالركب ..؟؟
يجب أن أعتذر عن كل الأذى الذي سببته له ،
أخبره أنني أعتذر بشدة ، وأن الأمور تعمل
بشكل تعيس من سيئ إلى أسوأ إذا كان لا يريد
التحدث معي بعد الآن ، هكذا سأبحث عنه
مهما تعبت ، في الأزمنة والأمكنة بين العطور ،
والسطور والبتلات ، بين قصائده وحروف
رسائله ، وصوره ، وجميع الذكريات التي صرت
سجينة فيها ومعذبة ، يجب ألا تلعب بقلوب الآخرين ..!!
هل سيكون اليوم مختلفا عن البارحة لا أعرف ،
لا أجرؤ على محاولة القيام بذلك مرة أخرى
كما كان من قبل ؛ لا أجرؤ على الاتصال
به مرة أخرى ، لا أجرؤ ..!! أخاف الخوف
من كسره .. أخشى ما أخشاه هو أن أفعل
ذلك مرة أخرى ، خائفة من أن ينزف قلبه
خائفة من عدم القدرة على ذلك ..!! الفشل
في إسعاده ..!! إصلاح ما أفسدته نفسي ..!!
بعد كل هذا أنا من قتلت الحلم الوردي الجميل ..!!
آسفة يا سيدي سقيتني من ماء الحياة فكنت القاتلة ..
@ بقلمي/ إدريس جوهري . " روان بفرنسا "
17/05/21 Jouhari-Driss
Le chinois qui fascine ~ ASIATIQUE ~
Han Fu ~ "Romance of the Three Kingdoms"
Peut être une image de une personne ou plus et fleur

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق