الأحد، 23 يناير 2022

لا تتحسر/ حياة الطويل /جريدة الوجدان الثقافية


 لا تتحسر

تحسرت على صغري
على رفاق الطفولة على المائدة
الصغيرة وسط الدار
بين اخوتي الكبار
وكنت انا الصغيرة
المدللة الجميلة
بضفرتها بلباسها المتواضع
انتظر ابي بفارغ الصبر ليحضر لي
هدية جميلة بل متواضعة لذيذة
وكل صباح أتلذذ الخبز التي كانت تعجبنه امي بأنامل رقيقة
تحسرت على عيدي
على حذائي الجميل
علر ثيابي النظيفة
أتنفس الصعداء
وأتحسر تكرارا
كانت عيشة فريدة
لا هاتف جوال بل جريدة
اتطلع كل يوم في خباياها
اتجمل عطرا خفيفا
احمل كتبي في محفظتي
التي حملها أخي واختي العزيزة قبلي
وانا فخورة بالنتيجة
أصحو باكرا لأراجع دروسي
دون تفكير او إلحاح من امي الحبيبة
احتسي قهوتي الخفيفة
وفي بعض الأحيان لا احتسيها
وانطلق لطلب العلم وحدي
في طريقي دون مساعدة
بل بشغف وبقلبي احلام جديدة
اسعى لتحقيقها ببراءة الأطفال
وها أنا ذا.............
بعد عمر أتذكر كل ماض بقى في ذاكرتي
المحدودة
اقص ذكرياتي الفريدة
وانا الأن لا املك الا الشوق
واتنهد واتأثر
وأتألم
وأصلي
و أواصل طريقي
فلولاك يا أيها الماضي القديم لما أكملت الطريق
المبتدأة
حياة الطويل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق