السبت، 22 يناير 2022

أنت تسكنني/د محروس فرحات/جريدة الوجدان الثقافية


 ....أنت تسكنني.....

سيبحث عنك لي قلب
إذا ما غبت يؤلمني
ويبحث عنك لي شوق
يجادل فيك أتعبني
وإن تنساك لي عين
أراك بقلبي تسعدني
وإن أمضي على درب
لك طيف سيسبقني
وان نمت على شوق
ففي الأحلام تحضرني
ولي رسم بعينيك
جميلا أنت تطلعني
أخال الدنيا فارغة
اذا ما البعد أرعبني
تميل النفس في همس
إليك هل تغادرني؟
ولي قلب لك حن
يناديك أتسمعني؟
ولي زهر لك يهفو
وعطرك فيه عطرني
وأسكت حين تحكيني
جميلا القول يا وطني
ويا عمرا به عشت
بلا خوف ولا حزن
جميل قولك طاف
فكان اللحن في أذني
كمثل الماء ينساب
شفوف ليس بالأسن
وما برح عن الحب
وحب الدنيا يا سكني
سيبحث عنك لي قلب
لربع هواك يسحبني
أرى قدمي لك تمشي
ومنها الخطو أرهقني
فلا كلت ولا ملت
وكلك أنت يطلبني
ألست هواك من صغر؟
وهذا الماضي أكدني
وتلك بقايا أجمعها
بك أنت تذكرني
ولون عيونك السمراء
بعمق القلب تسحرني
وهمس منك مازال
صداه عندي يطربني
أما يكفيك بي شغف
إلى رؤاياك يحضرني
وما لو كنت من ينسى
فهل بالله تعذرني
وان أنساك ذا أمر
بعيد لا يساورني
ولم أكن الذي ضل
ونور منك يأسرني
وما طيف الهوى منك
سوى وهج يحاصرني
سوى موج بلاشط
إذا ما مر عاودني
كأني والهوى صرنا
على وعد يعاهدني
بأن يأتي لنا طربا
وإن أنسيت ألهمني
وإن مادت بنا الدنيا
يميل إلي قومني
وإن تقسو وتبعدنا
أراه منك قربني
فما ضلت مودتنا
ولا همت تعاتبني
.. د محروس فرحات...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق