الأحد، 23 أبريل 2023

يقول أحبّكْ  (ج 3) بقلم الشاعرة نهلة دحمان الرقيق

 لأنني أحبكم اخترت أن اهديكم هذا العمل بصوتي و قلمي بمناسبة عيد الفطر المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات و المحبة .أرجو أن يحظى بإعجابكم.

            يقول أحبّكْ  (ج 3)

يقول أحبّكْ
فتتجمّل لي الكلماتُ
وتتكحّل لي المفرداتُ
ولي تتبرّج البحورُ
و يفيض الشّعورُ
فتنصاع لي القوافي
و تنقاد التفعيلاتُ

يقول أحبّك
فأشعر أنّ النّساءَ نساءُ
و لكنّني لستُ كباقي النّساءِ
فأنا...
فأنا استثناءُ

كلّ النّساءِ نساءُ
لكن ليست كل النّساءِ إناثُ
فأنا فقط...
أنا فقط المرأةُ الأنثى
أنثى ولا كلّ أنثى
امرأةٌ على مرّ العصورِ
أبدا لا تُنسى

فأنا الملاكُ
و انا الملاذُ
و أنا سيّدةُ النّساءِ

أنا...
أنا السّاحرةُ
و الشّاعرةُ
و إن شئتَ
أميرةُ الشّعراءِ

أنا ...
أنا امرأةٌ بطعم السّماءِ
حوريّةٌ تعرج من العلياءِ

أنا...
أنا امرأة ليست كباقي النّساءِ
لها وحدها ينساق القلمْ
و لحسنها ينساب الكلمْ

أنا...
أنا امرأة ليست كباقي النّساءِ
لِسحر جفنيها يصلّي القمرْ
و لِجلال عينيها
 ينطق النّجم و الشجر و الحجرْ
و لِعبير شوقها
 يذوب الحبر و الطّير و البشرْ

يقول احبّكْ
فيذعن لي الحرفُ
وينزاح عنّي الحزنُ والخوفُ
و أشعر انّني سيّدة الكون و ربّة الحرفِ
فأنا...
فأنا امرأة بألفِ
و باقي النّساء مجرّد زيفِ

نهلة دحمان الرقيق
الإثنين 10أفريل

 2023


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق