الثلاثاء، 25 أبريل 2023

في المكتبة العمومية بوفيشة الدورة 31 من الأيام الوطنية المطالعة تحت شعار" من فن الكتابة إلى فن التجسيد " متابعة مراسل الوجدان / الكاتب جلال باباي

  في المكتبة العمومية بوفيشة
الدورة 31 من الأيام الوطنية المطالعة
تحت شعار" من فن الكتابة إلى فن التجسيد "
الوجدان الثقافية:
بدعم مثمر من المندوبية الجهوية للثقافة سوسة والإدارة العمومية للمطالعة بوزارة الإشراف وبرعاية المكتبة الجهوية بسوسة، تنتظم بالمكتبة العمومية ببوفيشة في المدة المتراوحة بين 30أفريل و 14ماي 2023الدورة الواحدة والثلاثون من الأيام الوطنية للمطالعة والتي اتخذت شعارا لها هذه السنة:" من فن الكتابة إلى فن التجسيد " وسعيا من هيئة التنظيم برئاسة الاستاذة: راضية بالنوٌة / أمينة المكتبة العمومية بوفيشة تشكٌل برنامج الأيام مراوحا بين الإفادة والإمتاع والترفيه ، حيث تنطلق التظاهرة يوم الأحد30 أفريل بتنظيم رحلة دراسية وترفيهية إلى مسرح الحمامات الدولي يتخللها زيارة متحف المدينة العتيقة بالحمامات وذلك بالشراكة مع نادي الأطفال السلوم  . هذا ويقام يوم الجمعة 5ماي2023 عرض تنشيطي بمدرسة ريفية بالشراكة مع المكتبة المتنقلة سوسة.
كما تشهد الفترة الصباحية من يوم السبت6ماي2023 ، عرض فيلم تحت شعار:" روايات في كرتون" مغامرات توم سوير ، في حين تضرب الأيام موعدا متميزا مساء نفس اليوم بداية من الثانية بعد الزوال مع حوارات ثقافية صحبة ثلة من المبدعين تحت عنوان:" من فن الكتابة إلى فن التجسيد " وفق برنامج دسم يحمل بين طياته استضافة الممثل والفنان المسرحي: مهذب الرميلي، في المجال الادبي والكتابة: الشاعر جلال باباي ، اضافة إلى المايسترو والملحن الموسيقي: محمد الناصر الحاج خليفة ثم الفنان التشكيلي والرسام: عبد الرحمان دلدول .
تتواصل التظاهرة بنسق لافت ، حيث ينطلق  صبيحة يوم الاحد7ماي مشروع المكتبة: من القصة إلى المسرح  عبر تنظيم يوم تكويني في صناعة شخصيات القصة وتحويلها إلى مسرح وكتابة السيناريو. كما يتضمن يوم الثلاثاء 9ماي بداية من الساعة التاسعة صباحا اقامة ورشة في الخط العربي تحت عنوان:" من القصة إلى التشكيل الخطي " يشرف على تاطيرها الأستاذ: زهير الظويهري.
ويطالعنا يوم الأربعاء 10ماي بعرض لفيلم كرتوني موجه للأطفال.
أما ورشة تجسيد القصة بواسطة تقنية طي الورق فتفتتح اشغالها صباح يوم الجمعة  12ماي  تحت إشراف الأستاذ الشاذلي الشتيوي لتتبعها يوم السبت13ماي2023 انطلاق ورشة النحت بتاطير من الأستاذة: مامية بن نصر.
ويكون المشاركون في فعاليات الأيام الوطنية للمطالعة ببوفيشة على موعد يوم الأحد 14ماي مع عرض نتائج اليوم التكويني بفضاء معرض سوسة الدولي معلنا بذلك على اختتام النسخة31من ايام المطالعة الوطنية ضاربة موعدا جديدا ومثمرا قادم المحطات الثقافية بالمكتبة العمومية بوفيشة .

           متابعة مراسل الوجدان الكاتب جلال باباي




 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق