الخميس، 13 يناير 2022

سنفونية العاشقين بقلم الشاعر جلول الكبداني

 

مضت ألف سنة وانا
أتعلم السجود والركوع والقيام
ألف سنة ناسكا كنت..
متعبدا والناس. نيام..
أقدم روحي قربانا.. لله
للمعبود.. للواحد السلام
صليت خلف القديسين. خلف
الرهبان.. خلف كل إمام…
ألف سنة وأنا المدتر في..
دالك البياض.. أراقص الموتى
وتداعبني… أنامل الهيام
ألف سنة كل سنة.. تتلوها
سنين وسنة ونصف عام
حينما أتوه في عينيك..
أنسىى أنني ولدت قبل
ألف عام..
قبل ابجدية.. حروف الكلام
قبل وجود بابل. وقبل..
أن يوضع للقديسة داك المقام
فيهما. سأتوه بسلام.. وأنام
بسلام… وألقي على الموتى
ألف تحية.. وألف سلام
حينما تلامس.. يدي خصلات
شعرك البني..
أغمض عيناي.. لأبدأ رحلتي
الأبدية.. نحو الصمت..
نحو الكلام…
فدنبي الوحيد أنني أحببتك
قبل ألف عام. وبعد ألف عام
وبين كل عام. وعام…
يولد لك ألف حب. وشئ
من غرام…
فأنت أول حب.. وأخر حب
كيف لا وأنت سيدة المقام
حب كهدا سيدتي.. لاتسعه
الدنيا..
حب سرمدي.. على الدوام
فلتنامي.. قريرة العين..
فأنا قادم إليك.. كي ننام
بسلام…
وليكن الصمت حديتنا
فالموتى لايكترون الكلام
ألف سنة وأنا عاشقك..
وألف سنة سأعشقك حد الهيام
حبيتي لدمعك النازل السلام
ولروحك الجميلة ألف ألف سلام
بقلمي جلول الكبداني



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق