الأحد، 23 يناير 2022

بيع البغدادي المحمودي بقلم الكاتب صلاح الشتيوي

 بيع البغدادي المحمودي

بقلم الكاتب صلاح الشتيوي
من هو البغدادي المحمودي
هو البغدادي علي المحمودي من مواليد سنة1945 بليبيا امين مال اللجنة الشعبية العامة و رئيس وزراء الجماهيرية في عهد الرئيس معمر القدافي بين سنوات 2006 و2011.
متحصل على شهادة في الطب اختصاص طب النساء
.العلاقات التونسية الليبية عبر التاريخ
سيطرت الامبراطورية القرطاجية على اقليم طرابلس خلال توسعها داخل البحر الابيض المتوسط شمال غرب ليبيا الان لعدة قرون في ظل سلالات وممالك مختلفة ،
وتواصلت العلاقات بين تونس و طرابلس الفرب لقرون الى حين دخول الاستعمار لكلا البلدين.
تشاركا الشعب التونسي والليبي في النظال ضد الاستعمار و أوى احدهم الآخر من المستعمر ولم يسلمه كما سلم البغدادي.
لقد لجأ الى تونس ما يقارب70الف ليبي و بعد استقلال ليبيا سنة1951 اصبحت طرابلس مركزا لرجال الحركة التونسية الذين هربوا من المستعمر ،احتظن الليبيون الفلاقة ولم يسلموهم للمستعمر و نحن نسلم رجل هرب الينا لنحميه يا للعار انه عار على كل تونسي صمت على هذه الفضيحة الدولية.
من استاجرك فآجره
هذا ما قاله لكم الله تعالى يا تجار الدين فكيف تسلموا من استاجركم بل بعتوه بمقابل.
قال تعالى(وان احد من المشركين استأجرك فآجره حتى يسمع كلام الله ثم ابلغه مأمنه ذلك بأنهم قوم لا يعلمون.) التوبة 6.
يامسلمي اخر الزمان هل فهمتم معنى استاجرت فلان
افسرها لكم اي طلبت ان يكون جارا محميا لا يظلم .
لقد امر ربكم بحماية المشرك فكيف بمسلم جار لكم هل جننتم والله لقد خالفتم كل القيم من اجل المال..
لقد فعلتم ما لم يفعل في عهد الجاهلية ،اذكركم يا مدعي الاسلام و الاسلام منكم براء ان في عهد الجاهلية كان هناك حلف اسمه حلف الفضول،و هذا الحلف كان قبل نزول الرسالة بعشرين عام ،،كان هذا الحلف اشرف ما قامت به قبائل العرب ،و كان اول من طلب به الزلير بن عبد المطلب .
لقد كان حلف الفضول ميثاقا انسانيا سبق ميثاق الامم المتحدة من اجل السلام ،كان الميثاق يجمع بين المشاعر الانسانية فاضاء العقول و نصر الانسان المضلوم و دافع عن حقه باحساس وجداني عميق غايته نصرة المستضعفين والمظلومين.
هذه الوثيقة التاريخية "حلف الفضول" تكشف لنا مبادئ الانسان في عد الجاهلية وهي نصرة المظلوم بغض النظر عن دينه ومذهبه و عشيرته و قوميته و وطنه.
في عهد الجاهلية كان لهذا الميثاق اصلا قانونينا و دليلا على الحرص على اغاثة المظلومين ونصرتهم و الدفاع عن حقوقهم و مقاومة الظلم و الطغيان في اي مكان من الكون.
اليوم يباع الانسان بأرخص الاثمان ، ان القيم التي سبق وان ذكرناها هي اخلاقياوسياسيا من اعظم القيم التي نحن في امس الحاجة اليها اليوم.
ان قريش الجاهلية استخدمت قوتها لظلم الناس فكان دور لاصحاب الضمائر الحية و المشاعر الانسانية النبيلة و الاخلاق الرفيعة و شكلوا ما سموه" حلف الفضول" لنصرة المسكين المظلوم وارغام الظالم على انصافه.
الصفقة
الصفقة هي لم تعقد لتصدير سلع او ايراد اخرى الصفقة من اجل بيع انسان طلب الحماية من دولة.
البائع مسؤول بالدولة و الشاري مليشيا مجرمة.
المحامي مبروك كرشيد يقول اليوم 10جانفي انه تم بيع البغدادي المحمودي الى المليشيات الليبة المجرمة من طرف حكومة التريوكا..
كان يوم تسليمه 24جوان2012 حيث تنقل وفد من تونس الى طرابلس و قبض الثمن وحملوا الاموال الى تونس عبر مطار تونس قرطاج في ساعة متاخرة من ليلة25جوان بحضور احد وزراء السيادة الذي وصل الى المطار يومها.
ان سمعت تونس بعد هذا العمل الجبان اصبحت في المحك وعلى القضاء ان يعمل على انقاذها بمحاسبة كل المجرمين ليتحملوا مسؤولية ما فعلوا ولا تتحمله الدولة والشعب التونسي .
Peut être une image de 1 personne et position assise

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق