الخميس، 8 يونيو 2023

جنان قلبي... كقشة غريق في البحر بقلم الشاعرة التونسية إيمان بوغانمي

 جنان قلبي... كقشة غريق في البحر

جنان قلبي عاشقة الطبيعة
أنا أسكنت حروفي لنبض البحر و كلماتي وفؤادي و عروقي و وريدي غرقت في عشق هواه
نمت أحلم على شاطئ مرساته
في ركن من أركان حلمي الضائع... خيلان أنا أسبح غريقا" في الحب
والقلب ينزف اغرق البحر بدموع حبي له و يزيد إستنزافًا
لا غير الحب يلتقي مع تلاقي قلوب المحبوبين نحو الأحلام
الوحدة غمرتني..
مرّة واحدة و جعلت من ثغرِ صامت
أنصت إلى أمواج البحر تتعانق في ما بينها
و لا تحدث ضوضاء
و جلستُ بمفردي على صخرة في وسط البحر
ألأزرق اللّامع
تحت جذع شجرة الكلامار أدمع دموعًا حارقة باليأس
أنا حوريّة البحر سرت حافية القدمين أمشي على العشب
الأخضر و ذلك من جانب البحر الذي يحمل
قطرات من الندى...
صامتة أنا قلقة بشأنه و مجروحة الفؤاد
و عيناي ترنو بالدموع إلى أسفل الأمواج حيث استلقيت
على أوتارِ الشاطئ الحزين و الدموع تتساقط مطرًا على الرّمل
غفيت برهة و أنا في محطّة البكاء
و عدت إلى الحلم أحلم أحلامًا لا شكّ أنّك أنت من
محتواها صدّق يا حبيبي أو لا تصدق أراك برهة
... ولا أراك في حلمي....
أدركت وجودك و خفت من الحرمان حيث
إتكأت على مرساة البحر في المساء
ألهمني بقايا الغروب
و أنا أحلم في زمن السّراب
و دون رجوعٍ قد إستسلمت لثقل الأيام ...
بقلمي المتمايل أنحت
فراشة" تونس قرطاج
الشاعرة التونسية
إيمان بوغانمي
Peut être une image de 1 personne et foulard

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق