الأحد، 14 فبراير 2021

قصيدة بعنوان أنا أمِّي أسْطورية بقلم الأستاذ محمد علولو

 أنا أمي إمرأة أسطورية...


تُتْقِن لغات عديدة عالمية..
..

تتكلم العربية والفرنسية
والإنجليزية واللا تنية..

يأتِيها الحَمام كل صباح وعَشية..
..
يشرب من يَدها البريئة..

تُوصيه وصِيّة..

إذا كنت عند السحاب صلّ على خير البريّة.
.
وإن مررت بيثرب المدينة
إقرأ سلامي على نبينا وعائشة وكل حبيب و حبيبة...

وقل فاطمة ،تنتظر. قدومك يانبينا لتُقبّل جَبْهَتك البهيّة..

أنا أُمّي إمرأة أسطورية

عرفتها في صباي مُعَلِّمَة

عِلْمها مازال في قلبي كأنه أيات قرأنية...

ولَمَّا أمرض كنت أراها طبيبة تُشْفي ألامي العَصِيّة

تُحِب والدي حبّا لم تَعْرِفه البشرية..

كلّما تراه حزينا تنْحَني وتُقبّله قُبلة ملائكية

.أنا أمِّي إمرأة أسْطورية
سَمِعتها ذات مساء تناجي البحر في خشوع وحِنِّيَة

قائلة سفينتي هذه سقيتها عرقي فأخذوها غصبا وعُثِيَّا فإحترقت وكانت عديمة ذات عشية ...

أنا أمي إمرأة أسطورية ،إمرأة عظيمة، تُصَلّي خمسها ،تصوم شهرها، تطيع زوجها ،يخاف دعاؤها البحر والجِنّية

أنا ياسادة أمي إمرأة أسطورية كانت لي مُعَلِّمة وطبيبة وأستاذة جامعبة أقبِّل رأسها صُبْحا ومساء وعشية..

فسلام عليك يا أمي من كل إبتلاء و بَلِــيّة

الإمضاء

قصيدة بعنوان أنا أمِّي أسْطورية

بقلم الأستاذ محمد علولو


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق