الاثنين، 15 فبراير 2021

** حينما أعلنت الحب ** بقلم الشاعرة ميساء علي دكدوك / سورية

 ** حينما أعلنت الحب **

************بقلمي :
ميساء علي دكدوك / سورية
*******************
أخبروني :
إنك رجل تجاوزت بحر الظلمات
وإنك تعتلي صهوة الذكاء
تتقن فن التواصل والرسم والألوان
خبير بأسرار الكائنات
عمت في عمق أعماق
التاريخ والجغرافيا والحساب
عبرت البحار والوديان
وزرعت أفكارك في السهول والتلال
أخبروني :
إنك في الفلسفة وريث أفلاطون
وفي البلاغة وريث الإمام
لايمكن أن تكون ....
ساذجا
أو أحمقا في الحكم على الأشياء
صدقت !!
وقررت الحوار في ظل عينيك
الفيض بالفيروز والمرجان
وجدتك عالما لطيفا
لديك لكل مقام مقال
سيد الأسياد
حلم كل امرأة حكيمة تريدك أبا للأولاد
كنت رائعا
واقعيا بالأحكام
كثيرا ماقرأت بين سطورك
إنني أنا فارسة الأحلام
معلنا إنني المرأة المثال
وحينما اعترفت أمامك بالمساواة
لم أقرأ في فضاء عينيك أية ...
علامة تعجب أو استفهام
أعلنت حبي لك
وبأنك حبيبي وفارس الأحلام
اهتزت الرواسي
وانعكس القطبان
وغيرت الأرض الإتجاه
صارت الشمس تشرق
من الغرب
ومن يقل غير هذا
صار أحمقا أو دجالا
أو مهووسا فقد الإتزان
صارخا في وجهي
هل تريدين يا امرأة أن
يعيرني قومي
هذا المدعي الرجولة ...
اختارته امرأة للزواج
ولو كنت أميرة الأميرات ؟
*********
****11/2/2021 بقلمي:
ميساء علي دكدوك.
Peut être une image de 1 personne, position debout, foulard et plein air

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق