السبت، 20 فبراير 2021

لا تحرقي عشب الساعة الأخيرة بقلم الشاعرة زهرة حشاد

 لا تحرقي عشب الساعة الأخيرة

أعترف يا آسية
أنني من طينة البرابرة
كالكاهنة
أحرقت زيتونك
أعترف يا آسية
أنني من جذوة الجبابرة
كالفراعنة
أكلت من ذروة كتفيك
كالسبع
امتصصت صهيل ذراعيك
حين امتطيت صهوة الريح
طرت بحزام العفاريت
وألوان أصوات النببح
دثرتك بصبر السماوات السبع
وزلزلة الأرض
يوم العرض
لأبني لك بيتا في أعلى الجنة
أعترف يا آسية
أنني استبحت حصاد السنين
على سكٌة مناجلي
وأنت في اختناق
لم تجادلي
جرفت كالطوفان رئة حقولك
وغزا الحصى بياض ثلجك
ولم تجادلي
فمزٌفيني اليوم إربا
في ثنايا القافية
لوٌنيني لوحة ساخطة
حين تقوم القيامة
كأمٌة جاثية
يا أنت..يا أنت..يا آسية
أعترف أنني
تطاولت كأبي الهول على نيسانك
أذبلت بيلسانك
أحرقت في عينيك مشكاة النور
وكلٌ زيوت العمر ساحت سبهللا
لأعتلي أنا فقط عرشك
وأتوٌج سلطانك المدلٌلا
يا أنت يا آسية
أذكر أنني على هضاب المواجع
أبدا لم أتراجع
قيد ذرٌة
وأنك تبتلعين حبوب الهرم
تندثرين في ذروة الألم
ولم تجادلي
ولو مرٌة
أعترف يا آسية
أنك مازلت في كفٌي درٌة
فاقرئي على لحاف عمري
تسعا وستين حزبا
على قدر سنيني
اكتبي بمداد " ن والقلم.."
وتمهٌلي
لا تحرقي عشب الساعة الأخيرة
فجلدي مفحم
وهزيع ليلي الأخير معتٌم
بقلمي الشاعرة زهرة حشاد
تونس في 20فيفري 2021

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق