الثلاثاء، 23 فبراير 2021

قصيدة دنيا بقلم أحمد أبو العمايم

 قصيدة

دنيا
ذهبتُ عنها غاضباً قالتْ
باسمةً انتظر يا عجول
لا أبتغي في العشق الرَتَابة
لا أبتغي الحب الكسول
اجتاح عواطفي مزق جوانبي
مراراً قبل الأفول
كن معي ولا تركن أنك
بجوار قلبي آمنت الوصول
اسكنني بالليل صيفاً وشتاءً
فخريفاً وربيعاً ككل الفصول
نعتوني بالجنون لأني لا
أبتغي السكون والخمول
أنا النار التي تلهب همم
الرجال أنا عروس البحور
اكتوي بي تلذذ بنيران
شوقي لا تكن كباق الذكور
احتويني اقتنصني كما
تفعل بالأعالي النسور
حطم حروف الخوف امتطي
هوايا أن كنت الفتى الجسور
أنا النيران بجوانبي ثمار
الحياة فاروِ بمائك البذور
أنا الأرض الكاحلة فكن كالبرق
الخاطف يتساقط بعده المطر
أنا الدنيا لطالما انتظرتك
لتنمو بجوانبي أوراق الشجر
أنا الدنيا أرنو لرعدك
لأقضي بك حبيبي وطر
أنا الشمس الحارقة فكن
بحياتي ضياء القمر
أنا الموج الهائج فكن
باليم سفينتي والشراع
أنا حواء الثائرة فقوم
جنوني لا تتركني للضياع
انحت بصدرك مكاناً آمناً
يحميني من الضباع
أنا لبؤة تتباهى بأنوثتها
فكن لي سيد السباع
آثرت الصمت فأجابت مقلتي
أنا لك وحدك ولست مشاع
أحمد أبو العمايم
Peut être une image de une personne ou plus, personnes debout et plein air


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق