الجمعة، 19 فبراير 2021

أهازيج الفرح بقلم ناريمان معتوق

 أهازيج الفرح/ناريمان معتوق

ما زلت أمشي في الطريق وأعرف وجهتي
....التي أسافر فيها نحوك
ما زالت معلقة فوق نعش الحب حكاياتي
أهازيج الفرح،
عناويني،
رسم ذاكرتي،
هناك نفيتها من مملكتي ذات صباح بارد
وأنا عندي عقدة الحروف والوجع
من الألف إلى الياء....
بت أكتب عنك بأحرف مغمسة بالشوق كلماتي
أبعثرها هنا على الورق
وأكتب عليها تاريخاً من ألم
كل شيء ممزوج بنكهة الحزن وشيئاً من الفرح
كل شيء حزين كما كنت تقول
وأنا هنا بيني وبين ذاتي ألف غربة
أتوه فيها وأكتب عنك
عن صدفة ليتها تجمعنا ذات يوم
ذات أمسية ولقاء
دعني أجر خيباتي بعيداً عنك
بعيداً من كل حزن عالق بذاكرتي
كل شيء يؤلمني ويمزقني
من كل فرحة لم تكتب على صفحاتي
دعني أصفّق للغائب عن عيني
وهو قريب من قلبي وفكري وعقلي
أفكاري مشوشة وأنت تقلم أظافر الغياب بعيداً
وأنا تخنقني ألف عبرة وحكاية من وجع
دعني أنزف على ورقي الأبيض حكاياتي كلها
قبل أن آتي إليك تحضنني يديك
وأشعر بدفئك ،حنانك، بسمتك
ما زالت أجزائي باردة
والصقيع ينخر جلدي
دعني آتي إليك أشعر بك بدفء يديك
دعني آتي إليك حبيبي.....
(أهازيج الفرح)
ناريمان معتوق/لبنان
19/2/2021

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق