الأحد، 14 نوفمبر 2021

اغرب الغرباء/ عيسى نجيب حداد/جريدة الوجدان الثقافية


 اغرب الغرباء

حلمي ان استوطنني
ولم اسافر به الى الخاطر
حين يستوقفني على اعتابه
ويمكث بالداخل متمردا الخروج
اني وطن مسلوب الحريات باعماقي
فلا تسكني طويلا ايها الحرف الخجول
انهض منتصبا سافر الى كل الحدود بلا خجل
رفرف باجنحة انطلاقتك الرحبة وفعل رموز الهمس
غازل السحاب بنسمات هادئة لتتحرك المشاعر فتنبض
اقبض سيوف الجمر واقصل اعناق الكلمات المغموسة
حررها قصائد مهاجرة للارواح العاشقة فنون للتزاوج
سلف المحتاجين اللغات حتى يتهامسون العشق معنا
ابسط لليمام الاعشاش وانثرها بورود البساتين وغرد
قل انا لست وهم يتدفق في بئر خاوية بل انا الرنين
ان دبت ذبذات هجوي بالاذن تصرخ باصوات صحوة
تفزع غافلين عن بوح حرفي المدفون باعماق الصدر
ايها النادل اسكب خمر الحرف اسقني عساني انتشي
مطر الغيمات اللاهفة على غوصلان بلادي ملحها انا
هبني رسائل سوسني ايها العاصف عساني اثور مطر
فتغتسل بي ربوة وطني لتنمو ياسمين البرية عطر
انا نرجسة صخرك يا عجلون فاهمسي للغزلان رقة
شتل زعترك ايتها الجميلة بين الجميلات لتتراقصي
وتمايلي على مسارح الدواوين كانك ملكة عروس
ابتهجي بتاج الملك فلا اعظم منك يا سليلة المربى
هنا انا على مفارش البلوط اغزل حضارة التكرار لي
لن يجهلني امس او يوم او غد قديم وحاضر عنوان
على خارطة السنين رسمتك رحلة عمر تغير الملامح
براق حرف سكونها ان اعتمرت محراب لتزاور ذهني
مفعم بوح الصباح كلما خرج بطيب بلادي اخضر يانع
المفكر العربي
عيسى نجيب حداد
موسوعة رحلة العمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق