الأحد، 11 يونيو 2023

فنجان قهوة بقلم الكاتبة هادية آمنة

 فنجان قهوة

حدّث فنجان قهوة
فقال " ساهمة الطّرف هي بين صفحة و كتاب
تلقُمني نظرة أفتح لها سبعة أبواب
أعشقها عشقا أرومُ منها التّبادل
عند الفجر شهرزاد تسكتُ عن التّجادل
من نُعاس عرائسِ البحر في أعماقي أُسجيها
شذى عرقي يُريدُ تنبيه الحواس فيها
فنجان قهوة خُلاسيّ أنا من ماء ونار كان تكويني
في شرنقة مِن طين كتبت هي مصيري
ركنتُ صولاتي وجولاتي الخارقة
شمس الشّرق بهذا ناطقة
جُبتُ القصور وخدور الأميرات
مع القراصنة نَعمتُ برقص العُرب والعلجيات
لاسعة قُبُلاتكِ يا بنت كلّ العصور
جواد أدهم أصيلُ الأعراف يقول
سوادُ أبنوسي أنتِ عنه لاهيّة
فكرة مجنونة تُناجيها
أطياف قصيدة للشعر تُغنّيها
هل اعتلى النّص الفكرة ؟
أم أضاع القلم أبجديّة الشّفرة ؟
الطّفرة تُريدها فسكنها الجنون
فنجان قهوة أنا من أجلها ولها أكون
شاهد أنا على ثوراتها اللعوبة اللعينة
كحراك الشعوب في عشريّة هجينة
تتراقص المرايا نشوة بها
وأتحطّمُ شظايا وطبعا هذا يُرضيها
تطيّرتُ من قولي خفتُ الوقوع
لِحاظ سهامها قتلٌ لا تُغني معها الدّروع "
تحت كعبها العالي هوى الفنجانُ بكى وتحطّم
آخر قُبلة منها أرادها داميّة
بياض المنديل صارت ألوانه قانيّة
"فنجان القهوة المُحطّم هل دمي يُشفيك وإلى رَجع الحياة يُبقيك؟"
" ريحُها عاتيّة أين الظرف والكِياسة ؟
طارت روحي لِتُحلّق حولها فراشة"
أنا شهيد
أنا شهيد القبلات البهيّة
من شفاه أنثى الماس النديّة
آخر أنفاسي
آخر أنفاسي وصيّة
لفنجان قهوة جديد يتأمّلُ
عيونها العسليّة
هادية آمنة
تونس
Aucune description de photo disponible.

Toutes les réactio

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق