الخميس، 8 أغسطس 2024

وحيدا بين التراب والماء ( أربع ارهاصات ) بقلم الشاعر جلال باباي (تونس)

 وحيدا بين التراب والماء

     ( أربع ارهاصات )


               جلال باباي (تونس)


1

أنا المعتوه ،المُحلِّق بريش عصاي 

أهملت في السَّماء أثَرَ الطيور.

أنا المُتدفِّق

إلى الماء أضَعتُ صَوت البَحَّارة

ينكسر في الأقاصي

أنا النَّشيد الذي يَسرِي وَحيدًا

بينَ التراب والماء.

2

نَامي يا أرَض منفاي

في دَاخلي،  قريرة مطمئنة

أنَا مازلت أفقه

طقوس النداء 

أحفظ صوت الأَنهَار 

وأَحمِلُ النَّاي

مضْطَرِما بِنار الأنَاشيد.

3

لا أبحث عن الظّلُّ 

أو إشارة حراكه في الشتاء

أبحث لي عن استرَاحَة

 تَحت النَّخلة الواقفة

أنا أبحَث عن طَريق واحة في الجنوب

أتكأ إليها إلى الأبد .

4

أَبعدَ أبعدَ..،

نَحو الأَراضِي القَصيَّة

حَيث لا دُروبَ ولا نساء

لا شَيء سوى خسارات 

خَلفها تمرد كهولتي الأَخيرَ



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق