الجمعة، 2 أغسطس 2024

حلم ــــــــ زينة شريف


 حلم

   --------

يا من نثرت

 حلمنا بين الأرض والسماء

كيف لك قتلي وقتما تشاء! 

كيف محوتني من كل الأشياء! 

كأنني طيف اخترت  له الفناء

يا من قسوت عليّ دون إدراك

أنثى بقلب طفلة

زينةٌ أنفاسي شفاء

دنوت.. قسوت..عفوت

كلٌ عندي سواء

أسألك

أتذكر عشقا!؟ 

أضعته هباء

ولهفة شوق بكل احتواء

أهْوجٌ يا أنت

عانقتني بسوط عنادك 

ليمزقني بصفعاته 

وصرخات نبضي

 على مسامعك غناء

جنيت على ضحكتي

بهمسات صماء

بعطايا دنوتُ بها حمقاء

نثرتَ جناني برمالِ صحراء

تركتني هائمة بلا ارتواء

أدميت معصمي

 بقيود من سجيل

وزبانية ذكرياتك

 جعلَتها قضاء

يا أنت! 

عزة نفسي لا يملكها رجاء 

تمحو وتعصف وتُربك 

كأنك أردتني بلا بقاء

ف والله 

ما زلت أهوى ابتسامتي

و ما زالت تحتويني

 خيمة زرقاء

ف بعد الليل يأتي ضياء

زينة أنا

لا أهوى أطلال الذكريات

أحبو ..أصبو ..أهرول 

نحو مدينتي بخيلاء 

أُُكرِم زائري 

فلست من قوم بخلاء

أربّت على ذاتي

أعيد حُطام ذنوبك بناء

عصامية أدّخر بيني وبين

أمنياتي لقاء

شوقي وغدي أرتّبه بلا شقاء

فما هِبت يوما 

وما كنت من الضعفاء 

ملهمة أنا

أسرت العشق بغزل

 يلهم الشعراء

أوقظ الضوءأينما حللت

 نجم يسكب الدهر أعياد

قطر ندى

 أعاهد الزهر

أساقط نداي دون انحناء

فراشة خُلقت

 من نور الشمس 

دون احتراق.

بقلمي

قِطر الندى 

زينة شريف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق